أخبار العالم

الإمارات تعلن استعدادها لتمويل مشروع تنمية سيناء

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-التعاون-الدولي

عقدت الدكتورة «سحر نصر» وزيرة التعاون الدولي، عدة لقاءات مكثفة مع وزير الدولة الإماراتي ، رئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية، الدكتور «سلطان أحمد الجابر» ، ومسؤولى صندوق خليفة لتطوير المشروعات ، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وجهاز أبوظبي للاستثمار ، الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة فى تمويل مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، وزيادة حجم التعاون خلال الفترة المقبلة.

وشكرت الوزيرة «الجابر» على حرص بلاده على دعم مصر فى هذه المرحلة المهمة، وأكدت ضرورة زيادة التعاون المشترك بين البلدين، بما يعود بالأثر على تحسين مستوى معيشة المواطنين والقضاء على الفقر.

وطالبت الوزيرة رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشروعات، «حسين النويس» ، بتبادل الخبرات والتجارب في مجال تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة سبل التعاون في ريادة الأعمال ورأس المال الاستثماري ، والتركيز على توفير فرص العمل للشباب، وزيادة محفظة التعاون مع مصر، بحيث يتم التركيز على توفير الخدمات للمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه، أكد «النويس» حرص بلاده على تعزيز وتعميق قنوات التعاون والعلاقات المشتركة مع مصر.

وناقشت الوزيرة مع مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، «محمد سيف السويدي» ، مشاركة الصندوق في بعثة مؤسسات التمويل العربية التي ستزور مصر فى 10 يناير المقبل، لاستكمال إجراءات المشروعات المقررة إقامتها ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى