أخبار مصرسلايد

أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد.. الارصاد الجوية تحذر من موجة تقلبات جوية جديدة وتعلن موعد بدايتها

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أوضح “محمود شاهين” مدير إدارة التنبؤات الجوية في هيئة الارصاد الجوية ، أن العالم كله يمر بموجات من التقلبات الجوية، والتي أصبحت أكثر عنف وحدة من ذي قبل.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية مع الاعلامي “أحمد موسى” في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد الفضائية.

حيث قال “شاهين” خلال مداخلته، ان هناك حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس والأحوال الجوية، تشهدها مصر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية، إلى أنه يتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانًا يصاحبها بعض البرد في المناطق الآتية:

الضبعة، الإسكندرية، مطروح، ومعظم أنحاء الجمهورية، وذلك يوم الثلاثاء.

وأيضًا لفت “شاهين” إلى أنه من المتوقع وجود فرص سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة ويتخللها حبات برد، وذلك على بعض مناطق القاهرة يوم الثلاثاء المقبل.

موضحًا أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح خلال اليومين المقبلين، لكنه يكون أخف حدة من الموجة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، مع انخفاض الحرارة بمعدل درجتين.

كما أوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع، أن تبداية الموجة بسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء غدا الإثنين.

لتمتد يوم الثلاثاء على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

مؤكدين على أنه، ستتواصل فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية فقط، كما تنشط الرياح على أغلب المناطق وتكون معتدلة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى