أخبار الرياضة

البرازيل يواصل حلقات مسلسل سقوط الكبار في كأس العالم ويفشل في الفوز على سويسرا

البرازيل
البرازيل

 

 

سويسرا فرضت التعادل الإيجابي على البرازيل بهدف لكل منتخب ضمن مباريات المجموعة الخامسة لمونديال روسيا.

فيليب كوتينيو منح البرازيل التقدم بتسديدة على طريقته الخاصة في الدقيقة 20، وعادل ستيفن زوبير النتيجة لسويسرا من ضربة رأسية في الدقيقة 50 لتتواصل مفاجآت كأس العالم.

البرازيل يواصل حلقات مسلسل سقوط الكبار في كأس العالم

على الرغم من تعثر الأرجنتين أمام أيسلندا بالتعادادل بنتيجة 1-1، وسقوط ألمانيا أمام المكسيك بهدف نظيف، وخطف إيران الفوز أمام المغرب بنتيجة 1-صفر، إلا أن البرازيل لم تتعلم أن السيطرة على الكرة والاستحواذ لا يجديا نفعاً مادمت لا تملك الحلول لاختراق التكتلات الدفاعية، بالإضافة إلى أنه يجب عليك استغلال تقدمك في النتيجة وقتل المباراة بهدف ثان حتى لا تسمح لخصمك بالعودة في النتيجة وعدم الاطمئنان للتقدم.

عقب تسجيل هدف كوتينيو، هدأ إيقاع البرازيل ولجأ لاعبيه للأسلوب الفردي وغابت الجماعية عن الأداء، لم يكتمل شكل الجبهتين اليمنى بوجود دانيلو وويليان أو اليسرى بوجود مارسيلو، كوتينيو ونيمار، ما جعل المواجهات في الملعب أغلبها فردي دون وجود جمل جماعية وسهل الأمور على المنتخب السويسري.
مثل كل الفرق التي لا تستطيع مجاراة المنتخبات الكبيرة في الاستحواذ وسرعة الإيقاع، فإن الفرصة الوحيدة تكون عن طريق الهجمات المرتدة التي لم تنجح سويسرا في تنفيذها لنقص الجودة الفنية واللاعبين القادرين على تنفيذها، وتبقى سلاح الضربات الثابتة الذي نجح رفاق شاكيري من استغلاله في تسجيل الهدف نتيجة ضعف الرقابة، ويحسب لسويسرا المثابرة في الدفاع واللعب بروح عالية للحفاظ على نتيجة التعادل حتى نهايى اللقاء.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى