أسعار وعملات

البنك الأهلي يصدر قرار بإيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%

الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي

البنك الأهلي يصدر قرار بإيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%

الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي .. أعلن البنك الأهلي المصري أنه تقرر إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، اعتبارا من اليوم الاثنين، ولمدة عام.

حيث قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، لموقع اليوم السابع أن البنك قرر إيقاف الشهادة البلاتينية، بعد اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك أمس الأحد.

الشهادة البلاتينية السنوية من البنك الأهلي

وأوضح هشام عكاشة، أن حصيلة بيع الشهادة ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 280 مليار جنيه، ويستمر العميل الذى اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها.

وتابع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وبعد انتهاء أجل الشهادة البلاتينية سيتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل مرة أخرى، وبعد ذلك على العملاء التوجه إلى فروع البنك على مستوى الجمهورية أو خدمة “الأهلي نت” لإعادة ادخار هذه الأموال، والاختيار ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

وفيما يخص شهادات استثمار (ب) للأفراد، فقد قرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار  الفائدة السنوية علي الإصدارات الجديدة، لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13%، و 10.5% لمدة عامين بدلا من 14%  و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%، وذلك اعتبارا من اليوم.

وبالنسبة لشهادات استثمار ( أ ) للأفراد الطبيعيين و الهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

وتم تخفيض الفائدة علي شهادات استثمار ( د ) “تصدر للهيئات الاعتبارية فقط” ذات المدة 3 سنوات لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

جدير بالذكر أن مجلس النواب قد وافق بشكل نهائي على إلغاء إعفاء بنك الاستثمار القومي من الضرائب الخاصة باستثماراته في أذون الخزانة الحكومية.

حيث تقدمت الحكومة بمشروع قانون بشأن إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات والأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، وذلك مع عدم الإخلال بنصوص الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة المصرية والدول الأجنبية والمنظمات الدولية أو الإقليمية.

إقرأ أيضا

شهادات ادخار البنك الأهلي المصري بفائدة 16% ” تعرف على التفاصيل

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى