أخبار الشرقيةسلايد

50 مرشحًا يتنافسون على مقاعد التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالشرقية

المهندسين بالشرقية

كتبت | دينا شعبان

تنطلق اليوم انتخابات التجديد النصفي في نقابة المهندسين بالشرقية، داخل مقر النقابة بمدينة الزقازيق، ذلك ابتداء من العاشرة صباحًا حتى السابعة مساء، وبعدها فرز الأصوات، تحت إشراف قضائي.

وأكد الدكتور «تامر جعفر» نقيب مهندسي الشرقية، أن عدد المهندسين من لهم حق التصويت 38 ألف 588 عضو، وتم توزيعهم علي 14 لجنة وهي 5 لجان لشعبة المدني، 4 كهرباء، 3 ميكانيكا، لجنة لكلا من العمارة، بترول و كيمياء والغزل .

وأشار إلى أنه يتنافس 50 مرشح على 7 مقاعد لعضوية مجلس النقابة، على نحو 3 مقاعد لشعبة المدني و يتنافس عليها 23 مرشح، مقاعدين لشعبة كهرباء و يتنافس عليه 14 مرشح، ومقعدين لشعبة ميكانيكا و مرشح عليهما 13 مرشح .

ولفت نقيب المهندسين، أنه يوجد بطاقتان للتصويت، الأولى تخص مرشحي النقابة الفرعية لاختيار 7 مقاعد، والثانية تخص الشعب العامة منها شعب مدني، كهرباء ، ميكانيكا ، عمارة «يتم اختيار 5 فوق السن و 2 تحت السن»، أما شعب «التعدين و البترول، كيميائية و نووية، عزل و نسيج «يتم اختيار 3 فوق السن و 2 تحت السن»» .

وأضاف أنه سيتم توفير وسيلة نقل للمهندسين بفرع النقابة بالعاشر من رمضان إلى الزقازيق مجانا لتسهيل المشاركة، كما تم تخصيص موقع الكتروني من النقابة العامة، للاستعلام عن الرقم الانتخابي لكل عضو، لمعرفة مقره و لجنته بسهولة، لتقليل الزحام، كما سيتواجد متخصصين باللجان لاستعلام الزملاء الذين لم يتمكنوا من معرفة لجنتهم عبر الموقع المخصص.

أسماء المرشحين
أسماء المرشحين
الأسماء
الأسماء
نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

زر الذهاب إلى الأعلى