أخبار العالم

التعليم توضح كيفية اختيار أوائل الثانوية العامة

وزير التعليم
أكد محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن “اختيار اوائل الثانوية العامة ، يتم بنزاهة مطلقة بناء على معيار الحصول على اعلى الدرجات فقط”، مشيرًا إلى أن “الانتماءات السياسية لا تتدخل في عملية تحديد الاوائل”.

وقال “سعد” ، إنه “بالنسبة للطالبة أميرة ابراهيم عراقي علي عراقي، التي حصلت على المركز الأول مكرر بين اوائل شعبة علمي علوم بالثانوية العامة بمجموع 409.5 ، والتي قيل إن الوزير تعمد ألا يهنئها هاتفيًا نظرًا لانتماء والدها لجماعة الاخوان، فهذا الكلام عار تماما من الصحة”.

وأوضح “سعد” أن “الوزير وقيادات الوزارة كلهم لم يكونوا على علم بانتماء اي الطلاب المذكور اسماؤهم في قائمة الاوائل”، مشيرًا إلى ان “الوزارة لا تهتم أبدا بعمل تحريات عن طلاب الثانوية العامة واسرهم ، بل تتعامل مع جميع الطلاب على انهم ابناء هذا الوطن دون تفرقة بين طالب واخر”.

وقال “سعد” : أناشد وسائل الاعلام والمواطنين بألا يساعدوا على نشر مثل هذه الشائعات التي لا تهدف إلا لاثارة البلبلة والجدل وزعزعة ثقة المواطنين بمسئولي الدولة دون اي سبب واقعي.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى