أخبار العالم

التعليم : لا يوجد حزب أو ائتلاف يتدخل فى تطوير المناهج

وزير التريبة و التعليم

وصف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، بشأن أن حزب النور يريد التدخل فى تطوير المناهج، بأنه “كلام عار تماما من الصحة”.

وقال الرافعى، حسب بيان منذ قليل،” تم استقبال وفد حزب النور كغيره من الائتلافات الشبابية والحزبية التى قامت بزيارة الوزارة وكانت تستهدف التعرف على رؤية الوزارة فى تطوير التعليم دون تدخل من أى حزب أو ائتلاف فى تطوير المناهج”، مشيرا إلى أن من يقوم بتطوير المناهج بالوزارة هو مركز تطوير المناهج من خلال مجموعة من الخبراء وأساتذة الجامعات فى التخصصات المختلفة ممن لا يوجد لديهم أى توجهات حزبية ولا يحكمهم إلا مصلحة مصر وتحقيق أهداف التعليم بها.

ومن جهة أخرى أشار الرافعى إلى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية بشأن إرسال وفد من الخبراء المصريين إلى باكستان للإطلاع على خبرات باكستان فى مجال التعليم غير دقيق.

وأوضح أن ما تم هو أن وفدا من باكستان قد وصل إلى مصر للتعرف على مشروع القرائية الذى يستهدف علاج ضعف القراءة والكتابة والحساب، للاستفادة به فى علاج ضعف القراءة والكتابة بباكستان، علما بأن هذه الزيارة قد تم تحديدها مسبقا قبل توليه مسئولية الوزارة

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى