أخبار مصرسلايد

التعليم تفجر مفاجأة بشأن سؤال “جمع حليب” بامتحان الثانوية العامة

جميع حليب

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة وجود سؤال جمع كلمة “حليب” في امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية، صباح اليوم السبت.

جمع حليب في امتحان الثانوية العامة

حيث نفى المصدر وجود السؤال موضع الجدل، حيث قال أنه لم يكن مطلوب من الطلاب الإجابة على سؤال جمع كلمة حليب، موضحا أن هذا السؤال كان ضمن أسئلة الامتحان التجريبي أو النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة، وذلك وفقا لما نشره موقع مصراوي.

وأكد المصدر أن امتحان اليوم كان في مستوى الطالب المتوسط، وقام بإعداد الامتحان ومراجعته عدد من الأساتذة والخبراء والمعلمين، حتى يكون مناسب لجميع الطلاب.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية بالشهادة الإعدادية غدا الأحد، امتحان اللغة العربية، في تمام الساعة 10 صباحا وتستمر اللجنة حتى 1 ظهرا، لمدة 3 ساعات.

وتعقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة هذا العام بالنظام الورقي “بابل شيت” على هيئة أسئلة متعددة تعتمد على الفهم بعيدا عن الحفظ، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد ويخلو الامتحان من الأسئلة المقالية وغيرها من الأسئلة التقليدية التي تعتمد على الحفظ.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى