أخبار العالم

التموين تعلن موعد صرف السلع للمواليد الجدد

التموين تعلن موعد صرف السلع للمواليد الجدد
المقررات التموينية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزارة التموين تعكف حاليًا بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي على تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد التي تلقتها خلال الفترة من أول أغسطس وحتى السابع من نوفمبر الماضي.

وأضاف عشماوي ، أنه من المقرر البدء في صرف الحصص السلعية للمواليد الجُدد ممن تنطبق عليهم الاشتراطات بعد الانتهاء من عمليتي التصفية والتنقية من غير مستحقي الدعم، أي بعد الربع الأول من 2019.

وتابع رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه بالتزامن مع تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد تعمل الوزارة على تصفية منظومة الدعم من عدة فئات، هي: الأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والمتوفين والمسافرين لفترة تزيد على 6 أشهر، فضلًا عن أصحاب البيانات الخاطئة والذين جرى حذفهم خلال عملية تحديث بيانات البطاقات التموينية.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه من المتوقع الانتهاء من محددات حذف غير المستحقين خلال 3 أشهر على الأكثر للبدء في ضبط الدعم واقتصاره على المستحقين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى