أخبار العالم

التموين تكشف حقيقة منح 140 جنيهًا لكل مواطن و300 للمعاشات

التموين تكشف حقيقة منح 140 جنيهًا لكل مواطن و300 للمعاشات
المعاشات

كتب | شادي زعبل

زف الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة للمواطنين وعبر أن تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط سيعطي لكل مواطن حقه ويحفظ المال العام من الهدر.

وتدرس وزارة التموين مع المخابز تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط بحيث يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقدا مضافا إلى قيمة الدعم السلعي للفرد ويتم بيع رغيف الخبز بسعر تكلفته في المخابز بحيث تخصم تكلفته من قيمة الدعم داخل البطاقة التموينية مقبل 5 قروش يدفعها المواطن للمخبز، بحسب ما قال السيد عطية حماد رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية.

وتعتزم وزارة التموين تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط من خلال إضافة قيمة دعم الخبز نقدا والتي تقدر بقيمة 90 جنيها إلى 50 جنيها قيمة دعم الفرد السلعي، يصبح إجمالي قيمة الدعم نحو 140 جنيها لكل فرد على البطاقة التموينية خلال الفترة المقبلة.

هذا وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، بأن حكم القضاء بشإن إضافة العلاوات الخمسة للموظفين، ومن المتوقع بأن يضاف نحو 300 جنيه للمعاشات في الفترة المقبلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى