أخبار مصر

الحكومة تعلن: صرف 80 ألف جنيه لكل شاب إذا فعل هذا الأمر

0 142

قال مدير البرامج العلاجية بصندوق مكافحة الإدمان لتابع لوزارة التضامن، الدكتور أحمد الكتامي، إن مركز علاج الإدمان في محافظة البحر الأحمر يعد الأول من نوعه بالمحافظة الذي يقدم خدمات حكومية بالمجان.

وكشف مدير البرامج العلاجية بصندوق مكافحة الإدمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، عن إطلاق الوزارة مبادرة بداية جديدة عن طريق منح المتعافى من الإدمان مبلغ 80 ألف جنيه.

وأوضح أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى حث يتم منح المتعافين من الإدمان قروضا صغيرة ومتناهية الصغر لفتح مشروعات، وذلك وفقا لشروط معينة وهي أن يكون المتعافي فى حالة متابعة لحالته مع الوزارة، بالإضافة إلى خضوعه لفحص طبي، وتسديد أقساط مبلغ القرض بصورة منتظمة.

وأشار الدكتور أحمد الكتامي إلى أن علاج الإدمان يتم على مرحلتين أولها سحب السموم والأخيرة التأهيل لإعادة دمج المريض مرة أخرى في المجتمع.

ولفت إلى أن مركز البحر الأحمر لعلاج الإدمان سيخدم محافظات لا يتواجد بها مراكز علاجية للإدمان ومنها محافظات الأقصر،و قنا، مشيرا إلى أن المركز يقدم خدمة العيادات الخارجية لاستقبال المرضى.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى