أخبار الرياضة

الداخلية: خطة محكمة لتأمين مباراة الأهلى والنجم الساحلى باستاد برج العرب

%D8%AE%D8%A8%D8%B1 %D8%B3%D8%A7%D8%B1 %D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A %D9%82%D8%A8%D9%84 %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D9%84%D9%8A

أنهت وزارة الداخلية استعدادتها لتأمين مباراة كرة القدم بين النادى الأهلى وضيفه النجم الساحلى، غداً باستاد برج العرب فى إياب الدور نصف النهائى لبطولة دورى الأبطال الإفريقى.

وتدفع أجهزة الأمن بتشكيلات أمنية بمحيط الاستاد، للتصدى لأية محاولات للخروج عن القانون، ومنع تسلل غير حاملى التذاكر للملعب، ويتم الاستعانة بمنظومة كاميرات لتأمين المباراة ورصد أى أعمال شغب.

وتؤمن أجهزة الأمن المسارات والطرق المؤدية للاستاد، ويتم تخصيص مكان لانتظار الحافلات فيها، وتشديد عمليات التفتيش في نقاط أمنية قبل الوصول للملعب، وتعمل أجهزة الأمن على تأمين فنادق الإقامة للفريقين خاصة الفريق الضيف، وتأمين مسارات أتوبيس فريق النجم الساحلى وجماهيره التى ستحضر المباراة.

وتستعين أجهزة الأمن ببوابات الكترونية للتفتيش ومنع دخول الممنوعات، حيث تحظر أجهزة الأمن دخول المفرقعات والألعاب النارية وزجاجات المياه الغازية الفارغة والعصى وغيرها من الممنوعات للملعب، ومنع دخول أية لافتات مسيئة للاستاد.

ووضعت إدارة المرور خطة مرورية بإشراف اللواء جمال إبراهيم مدير الإدارة العامة لمرور الإسكندرية، لاتخاذ كل التدابير اللازمة قبل المباراة المرتقبة، حيث أهابت المرور بالجماهير القادمة من محافظة الإسكندرية والوجه البحرى أن تسلك طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وقبل كوبرى الكافورى ثم يسلك الطريق اليمين وبعد 8 كيلو يصلوا للاستاد.

وطالب مرور الإسكندرية، الجماهير القادمة من القاهرة والجيزة والشرقية يسلكوا الطريق الصحراوى وبعد كوبرى الكافورى بعد 7 كيلو يصلوا للاستاد، بينما الجماهير القادمة من طريق الساحل الشاملي، فتسلك طريق الساحل الشمالى ثم طريق الكافورى لمدة 5 كيلو وصولاً للاستاد.

وبدورهم، عقدت القيادات الأمنية باشراف اللواء مصطفى النمر مدير أمن الاسكندرية لقاءات مع رجال الشرطة لبحث لخطط التأمين، التي  ارتكزت على تكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الأستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملى التذاكر.

وتضمنت خطط التـأمين توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى، فضلاً عن وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملاحظات.

ويتم تحريك أقوال أمنية مكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى ، مع التشديد بعدم السماح بالدخول أى شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول، وتم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للأستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

وتسمح أجهزة الأمن بحضور نحو 50 ألف متفرج للمباراة ، وسيكون دخول حاملي حاملي التذاكر السوداء من بابى 7 و8، والتذاكر الزراقاء من بابي 5 و6، والتذاكر الخضراء والحمراء من باب 3، أما الباب رقم 1 سيكون مخصصًا لدخول رؤساء الناديين ووزير الرياضة التونسى والسفير التونسى ورئيس بعثة النجم الساحلى، بينما سيدخل الأشخاص الـVIP من باب 10.

وأكدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بأنه سيتم التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، وأهابت بالجماهير الظهور فى مشهد يليق بسمعة الرياضة المصرية.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى