أخبار الرياضة

الزمالك يتصدر الدورى من جديد بالفوز بهدفين على دمنهور

sa12014_12_29_15_47
استعاد الزمالك سريعا ذاكرة الانتصارات، متعافيا من الخسارة أمام انبي، بعدما حقق الفوز بهدفين لهدف على دمنهور في المباراة التي جمعتهما الاثنين بالجولة الخامسة عشر من الدوري الممتاز.

وتألق في المباراة أحمد عيد عبد الملك الذي صنع أكثر من فرصة للتهديف، قبل أن يرسل هداياه لمؤمن زكريا وخالد قمر لتسجيل هدفي الفريق.

افتتح مؤمن زكريا التهديف في الدقيقة 23، قبل أن يعزز خالد قمر في الدقيقة 63، قبل أن يسجل محمد نصر هدف دمنهور الوحيد في الدقيقة 77.

بهذه النتيجة يتصدر الزمالك مؤقتا جدول ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة عن انبي الذي يواجه في وقت لاحق الاثنين فريق المصري.

بدأت المباراة هادئة من الفريقين، وسط هجمات زملكاوية وتأمين دفاعي من فريق دمنهور، ترتب عليه انذار مبكر حصل عليه عادل عبد العزيز لاعب دمنهور بعد دقيقتين ونصف اثر تدخل قوي مع احمد عيد عبد الملك.

وكاد الزمالك يسجل الهدف الأول عن طريق خالد قمر الذي سدد برأسه كرة في الدقيقة 15 اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 23 احرز الزمالط هدفه الاول عن طريق مؤمن زكريا الذي تلقى عرضية من أحمد عيد عبد الملك وسددها بقدمه اعلى يسار الحارس.

وساهم عبد الملك بشكل كبير في الهدف بعدما انطلق بالكرة بسرعة قبل أن يرسلها عرضية لرأس باسم مرسي الذي لم يلحق بها، لتصل لمؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 33 تلقى حمدي فتحي كرة عرضية من حمادة الغنام كاد ان يودعها شباك الزمالك معلنا هدف التعادل لولا تدخل دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 38 أرسل معروف يوسف كرة قوية تجاه مرمى دمنهور، لكنها ضلت طريقها واصطدمت بالعارضة والقائم.

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك تفوقه هجوميا في محاولة لتعزيز تقدمه بإحراز هدف ثان، حيث اتيحت فرصتين متتاليتين في الدقيقتين 50 و 51 لمؤمن زكريا وباسم مرسي.

وفي الدقيقة 52 قام البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك بالدفع بأحمد توفيق بدلا من باسم مرسي في محاولة للسيطرة على منتصف الملعب في الوقت المتبقي من المباراة.

وأهدر خالد قمر لاعب الزمالك فرصة هدف مؤكد بعدما ارسل له احمد عيد عبد الملك كرة عرضية في الدقيقة 60 سددها برأسه في القائم.

وبعدها بدقيقتين فقط ومن متابعة لكرة احمد عيد عبد الملك سجل خالد قمر الهدف الثاني للزمالك في المرمى الخالي.

وبعد منتصف الشوط الثاني من اللقاء قام فريق دمنهور بعدة هجمات، قبل أن يحرز هدفا في الدقيقة 76 من كرة ثابتة ارسلها حمادة الغنام نحو المرمى ليحولها نصر ويفشل ابو جبل في الامساك بالكرة.

وأهدر محمد سمير لاعب دمنهور فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 78 بعدما سدد الكرة برأسه أعلى مرمى أبو جبل.

واتيحت فرصة جديدة لفريق دمنهور في الدقيقة 82 سددها اسلام ابو قفة خارج المرمى.

واستمرت المباراة هجومية في دقائقها الأخيرة من الفريقين في محاولة لتعديل النتيجة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى