أخبار الرياضة

الزمالك يدخل القائمة السوداء لـ«فيفا»

243615

أصبح نادي الزمالك ضمن القائمة السوداء في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعدما تعددت شكاوى الأجانب سواء لاعبين أو مدربين ضد القلعة البيضاء، وآخرهم البرتغالي جيسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق، والذي فسخ عقده لعدم حصوله على مستحقاته منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ويعاني الزمالك من الغرامات المتتالية التي تعرض لها نتيجة شكوى اللاعبين والمدربين الأجانب حيث فرضت غرامة قدرها 800 ألف يورو لصالح اللاعب الغاني مانويل أجوجو لم يسدد الزمالك منها سوى 400 ألف يورو و30 ألف يورو لصالح الغاني كريم الحسن لم يتم سدادها بخلاف 480 ألف دولار لصالح البرازيلي ريكاردو.

وهناك شكاوى لم تصدر فيها المحكمة الرياضية قرارًا منها شكوى الكاميروني الكسيس، والبوركيني عبد الله سيسيه، والقطري حسين ياسر المحمدي.

يأتى ذلك على خلفية شكاوى قديمة وصلت إلى عشرات الشكاوى ضد مجلس الزمالك في الاتحاد الدولي خلال السنوات الماضية أبرزها البرازيلى كابرال والبرتغالي مانويل كاجودا، واللاعب الغاني جونيور، والعراقي صالح سدير بجانب اللاعبين المصريين الذين هددوا بتصعيد شكاواهم إلى الاتحاد الدولي لعدم حصولهم على مستحقاتهم منهم عبد الواحد السيد، وأحمد سمير، ومحمود فتح الله، واللاعب مؤمن زكريا الذي انتقل إلى الأهلي، ونور السيد.

وعلمت «التحرير»، أن مسؤولي مجلس الإدارة ومنهم أحمد مرتضى منصور عضو المجلس، وأحمد جلال إبراهيم نائب رئيس مجلس الإدارة، بجانب هاني زادة عضو المجلس الزمالكاوي، وخالد رفعت مدير إدارة التسويق، أجروا اتصالات مع بعض اللاعبين القدامى بالفريق والذين رحلوا في بداية الموسم الحالي من أجل الاتفاق على جدولة المستحقات منهم اللاعب محمود فتح الله مدافع الزمالك السابق ولاعب الإنتاج الحربي الحالي والذي رفض التنازل عن مستحقاته المالية قبل الرحيل، والذي تقدم بشكوى لدى لجنة شئون اللاعبين بالتحاد المصري ضد نادي الزمالك، ووافق على حصوله على المستحقات المالية على دفعات .

أيضا هناك محاولات مع اللاعب نور السيد على تقسيط المستحقات الباقية له لدى البيت الأبيض خاصة وأن أحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة اقنع اللاعب بالتصالح.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى