أخبار الرياضة

الزمالك يواجه الاتحاد اليوم في برج العرب

28-3-2015_16_08_24_mansouranews__2015_3_15_10002015_3_15_15_37

 

«حفنى وشيكابالا» فى تشكيلة الأبيض.. «فتحى» بين البدلاء.. «حلمى» يحذر اللاعبين من الاستهتار وزعيم الثغر جاهز بالشباب .

 

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مشوار دفاعه عن لقب بطولة كأس مصر، والسعى للفوز بلقب البطولة للعام الرابع على التوالى عندما يلتقى نظيره الاتحاد السكندرى على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى الثامنة والنصف من مساء اليوم فى مواجهة صعبة على الفريقين.

 

يدخل الفريق الأبيض المواجهة بعدما خسر مباراته الأخيرة أمام صن داونز الجنوب أفريقى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما فى الجولة الثالثة لدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

ويعانى الفريق من عدة غيابات، أبرزها البوركينى محمد كوفى بسبب الإصابة التى لحقت به مؤخراً بكدمة فى الركبة، ويركز محمد حلمى، المدير الفنى على أحمد دويدار بدلاً منه بجانب غياب محمد إبراهيم صانع الألعاب بسبب إصابته بكسر فى عظمة الشظية تعرض لها فى مباراة صن داونز الجنوب أفريقى وأجرى عملية جراحية، وسيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أشهر، كما يغيب أحمد حمودى الذى رحل عن الفريق بعد انتهاء فترة إعارته من بازل السويسرى، كما يعانى الفريق أيضاً من تراجع مستوى طارق حامد بسبب حالة الإجهاد التى يعانى منها من ضغط المباريات.

 

وينوى محمد حلمى، المدير الفنى للفريق الدفع بلاعبين فقط تحت رأس الحربة، وسيكون أيمن حفنى ومحمود عبدالرازق شيكابالا هما الأقرب، على أن يوجد مصطفى فتحى على دكة البدلاء، وسيتم الدفع به خلال شوطى المباراة. وعقد «حلمى» جلسة مطولة مع اللاعبين وطالبهم بضرورة التركيز الشديد خلال المباراة، وأن يعلموا أن الخسارة تعنى خسارة البطولة الثانية هذا الموسم، وحذرهم من الاستهتار بفريق الاتحاد الجاهز بقوة للمواجهة.

 

على جانب آخر، يسعى فريق الاتحاد السكندرى لتحقيق مفاجأة والصعود لدور نصف النهائى والإطاحة بحامل اللقب، وحفزت إدارة النادى لاعبى الفريق بصرف جزء من المكافآت المتأخرة فى محاولة لقطع الطريق على أى تهاون أو استهتار بين اللاعبين.

 

وشهد مران الفريق الختامى حماساً شديداً من جانب اللاعبين لدرجة أن المدير الفنى للفريق مختار مختار أوقف المران أكثر من مرة خوفاً على اللاعبين من الإصابات نتيجة الحماس، كما شهد المران فقرة خاصة للتدريب على ركلات الترجيح تحسباً لانتهاء المباراة بالتعادل فى الوقت الأصلى، كما حرص محمد الدهراوى مدرب حراس مرمى الفريق على الاجتماع بالثنائى الهانى سليمان ومحمود السيد للتركيز على كيفية التحرك والوقوف فى المرمى فى حال اللجوء لركلات الترجيح.

 

حرص مختار مختار، المدير الفنى للفريق على مشاهدة مباراة الزمالك الأخيرة أمام صن داونز الجنوب أفريقى للوقوف على طريقة لعب الزمالك وبناء خطته للمباراة، وعقد مختار جلسة منفردة مع اللاعب يوسف أوباما لتحفيزه وتأهيله من الناحية النفسية للمواجهة، ومن المنتظر أن تضم تشكيلة الاتحاد السكندرى مجموعة من العناصر الشابة تم تصعيدها من قطاع الناشئين، وصفوف الفريق مكتملة باستثناء اللاعب محمد شعراوى الذى يغيب لأسباب فنية. وضمت قائمة الفريق كلاً من الهانى سليمان ومحمود السيد ومحمود شعبان ومحمد عادل وعمرو نبيل ومحمود بازوكا وأحمد ناصر وهشام شحاتة وكابونجا وعاشور الأدهم ومصطفى جابر وخميس حسنى بيسو وحسن طارق ويوسف أوباما ومحمد عبدالمجيد وهيرمان كواكو ومحمد سمير وأحمد الألفى.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى