أخبار الرياضة

الزمالك يواجه النجم الساحلى فى المهمة المستحيلة بالكونفدرالية

الزمالك

على طريقة سلسلة الأفلام الأجنبية الشهيرة “المهمة المستحيلة” للنجم العالمى توم كروز ، يخوض نادى الزمالك فى الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، مباراة إياب الدور قبل النهائى لبطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام النجم الساحلى التونسى بإستاد بتروسبورت فى التجمع الخامس.

الزمالك يحتاج للفوز بنتيجة 4/0 لضمان التأهل للمباراة النهائية بالكونفدرالية أو الفوز 5/1 للوصول إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعدما خسر الأبيض مباراة الذهاب فى مدينة سوسة التونسية بنتيجة 5/1 وسط مفاجأة للجميع خاصة أن اللقاء جاء بعد أيام قليلة من فوز الأبيض على غريمة التقليدى النادى الأهلى فى نهائى كأس مصر بعد تفوق دام سنوات للأحمر.

الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا رفض رفع الراية البيضاء وتمسك بالأمل الضئيل فى التأهل وهو ما أتضح خلال أحاديث الخواجة مع لاعبيه قبل اللقاء، حيث أكد إمكانية التعويض والتأهل للمباراة النهائية ونفس الأمر بالنسبة لمرتضى منصور رئيس الزمالك الذى أجتمع باللاعبين فور العودة من تونس وطالبهم بنسيان نتيجة لقاء الذهاب.

على الصعيد الفنى لن تشهد مباراة الزمالك والنجم تغييرات كبيرة فى تشكيلة الزمالك وإن كانت الجبهة اليسرى هى الأزمة الكبرى للجهاز الفنى نظراً لغياب حمادة طلبة للإصابة، ليكون الجهاز الفنى مجبراً على الدفع بمحمد عادل جمعة فى هذا المركز رغم عدم جاهزيته الفنية بشكل كامل، كما يوجد اتجاه لزيادة الفاعلية الهجومية للأبيض بزيادة لاعب هجومى فى الهط الأمامى سواء تحت رأس الحربة أو كمهاجم آخر بجوار باسم مرسى.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك هو أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومحمد عادل جمعة وعلى جبر ومحمد كوفى وحازم إمام فى الدفاع ومعروف يوسف وطارق حامد فى الوسط وأيمن حفنى ومحمود كهربا ومصطفى فتحى وباسم مرسى فى الهجوم.

فى المقابل يدخل فريق النجم الساحلى لقاء الليلة وسط معنويات عالية، بعد الفوز العريض الذى تحقق فى مباراة الذهاب، يأتى هذا فى الوقت حذر فيه فوزى البنزرتى المدير الفنى للنجم لاعبيه من الثقة الزائدة والاستهانة بالمباراة، مؤكداً أن الفريق المُلقب بـ “جوهرة الساحل” لم يضمن التأهل إلى الدور النهائى، لاسيما وأن كرة القدم حافلة بالمفاجآت.

وطالب البنزرتى، لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب، وخوض المباراة وكأنها “فاصلة” لتحديد مصير الفريق فى البطولة التى يطمح للفوز بها بعد تتويجه بطلاً لكأس تونس منذ فترة ليست بالقصيرة.

ومن المنتظر أن يخوض فريق النجم الساحلى المباراة بنوع من الحذر، لاسيما وأن هناك أكثر من لاعب مهدد بالإيقاف حال صعود الفريق إلى الدور نصف النهائى، حال حصولهم على الإنذار الثانى مثل عمار الجمل وحمزة لحمر وغازى عبد الرزاق.

فى ذات الصدد، حذرت وسائل الإعلام التونسية، لاعبى النجم الساحلى من الاستهانة بالمباراة، مشيرة إلى أن فريق الزمالك سيسعى جاهداً للثأر من الهزيمة القاسية التى تعرض لها فى لقاء الذهاب، محذرة من انتفاضة الأبيض.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى