أخبار العالم
السجن المشدد لموظفيين بوزارة الزراعة لتلقيهم 200 ألف جنيه رشوة
عاقبت الدائرة 17 جنايات شمال الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار ج.ع.ع ، المتهم الأول رئيس الإدارة المركزية عن حماية الأراضى بوزارة الزراعة، والمتهم الثالث م.م، بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات، وتغريمهما مبلغ 200 ألف جنيه فى القضية رقم 2763 الدقى لسنة 2016، المعروفة بـ «رشوة وزارة الزراعة»، كما قضت المحكمة بإعفاء المتهم الثانى محمود أبو العز، والمتهم الرابع أبو العز إبراهيم، من العقوبة.
صدر القرار برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، رئيس المحكمة، بعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلى، وأحمد الفقي، امانة سر صلاح صطفى، وأيمن محمود.
يذكر أن المحكمة قد قررت الإفراج عن 3 متهمين فى وقت سابق، وحضر الدفاع عنهم جلسة اليوم بتوكيل. وتضم قائمة المتهمين “ي. س” رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، محبوس، و”م. إ”، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب بورسعيد، وابنه “أ.ال” و “م. م” مفتش زراعى ببورسعيد.
وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى أثناء تقاضيه رشوة 50 ألف جنيه من شركة، مقابل تسهيل إجراءات لصالحها فى وزارة الزراعة، وكشفت التحقيقات عن ضلوع 3 متهمين آخرين فى الواقعة فتحرر محضرا وأخطرت النيابة العامة، وأمرت بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة.
المصدر






