أخبار الشرقية

السجن 5 سنوات لشابين بالشرقية لسرقة حساب جارتهما على فيسبوك

السجن 5 سنوات لشابين بالشرقية
صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

كثير من الجرائم الإلكترونية التي تحدث ويكون أغلبها تهديد وابتزاز السيدات أو الطالبات بصورهم التي ترسل لأصدقائها ويسرق أحدهم حسابها ويطلب مبلغ مقابل تلك الصور .

حادثة مشابهة وقعت في مركز بلبيس حيث قام شابين بسرقة صور جارتهما وطلب منها مبلغ مالي وعندما رفضت قاموا بعمل حساب على فيسبوك ونشروا الصور.

وقامت السيدة التي تدعي «س ح» 38 سنة، ربة منزل، مُقيمة بمركز بلبيس بتحرير بلاغ ضد الشابين الذان مازالا طلاب في الجامعة بتهديدها وابتزازاها بصور بعد سرقة حسابها

وعاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، طالبين بالسجن 5 سنوات، لاختراقهما حساب ربة منزل جارتهما وتهديدها بنشر صور عارية وإنشاء حساب وهمي منسوب لها بعدما رفضت طلبهما بدفع 15 ألف جنيه.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين أسامة الحلواني، وعبد الرحمن شتلة، وسكرتارية تامر عبد العظيم، وفلبس صبحي على «إ ع أ ع» 24 سنة، طالب وصديقه «و ج م ع ص» 20 سنة.

وتوصلت تحريات العقيد محمد رمضان، الضابط بالإدارة العامة لمباحث التكنولوجيا، والمقدم دكتور محمود مدين، الضابط بالإدارة، إلى صحة البلاغ، وتم ضبط المتهمان وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى