أخبار الرياضة

السعودية تسمح للنساء بحضور مباريات كرة قدم

السعودية

تبدأ ملاعب كرة القدم بدولة السعودية، الجمعة المقبلة، تطبيق قرار السماح للنساء بالدخول اليها لمشاهدة مباريات كرة القدم، في سابقة في المملكة المحافظة تأتي في خضم بوادر انفتاح اجتماعي تعيشها السعودية منذ أشهر.

وفي 30 أكتوبر الماضي، أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور فاعليات في ثلاثة ملاعب بدءًا من مطلع عام 2018.

وأكدت وزارة الإعلام السعودية الإثنين أن السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر.

وأول مباراة يمكن للسعوديات مشاهدتها ستجمع فريقي الأهلي والباطن، الجمعة، في جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 يناير.

واختارت السلطات «استاد الملك فهد» في الرياض، و«مدينة الملك عبدالله» في جدة، و«ملعب الأمير محمد بن فهد» في الدمام، لتكون أول الملاعب التي تتابع فيها النساء منافسات رياضية.

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا لمناسبة العيد الوطني.

وتفرض السعودية بعض القيود الأكثر قسوة على النساء في العالم. لكن الحكومة تعمل على تخفيفها ضمن خطة اقتصادية اجتماعية تحت مسمى «رؤية 2030» طرحها ولي العهد الامير محمد بن سلمان في 2016.

وفي 26 سبتمبر، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا سمح للمرة الأولى بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات. ومن المفترض أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو 2018.

يذكر أن الدوري السعودي يضم عدد كبير من المخترفين المصريين ، من بينهم نجوم النادي الأهلي حسام غالي ، عماد متعب ، مؤمن ذكريا ، وأيضا نجوم نادي الزمالك من بينهم ، محمود عبدالرازق شيكابالا ، وكهربا ، ومصطفى فتحي .

أخبار متعلقة:

عصام الحضري يسجل هدف تاريخي في الدوري السعودي

مصطفى فتحي يدخل تاريخ الدوري السعودي بإنجاز غير مسبوق

شيكابالا يسجل الهدف الأول للرائد أمام القادسية في الدوري السعودي

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى