أخبار العالم

السفارة البريطانية تنفي قطع العلاقات العسكرية مع مصر

السفارة البريطانية تنفي قطع العلاقات العسكرية مع مصر

نفت السفارة البريطانية بالقاهرة ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هيئة الإذاعة البريطانية BBC، من أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أعلن أن بلاده أوقفت تعاونها مع القوات الأمنية المصرية وإلغاء العديد من إتفاقات السلاح، مشيرًا إلى أنه يتم البحث حول كيفية مساعدة مصر في المستقبل”.

وأوضحت السفارة في رسالتها أن الوكالة لم تنقل كامل التصريحات التي قيل فيها المزيد عن الدعم البريطاني للشعب المصري، وفقاً لتعبيرها.

وقالت السفارة إن بريطانيا ليست لديها مشروعات مع الجيش المصري كي تعلقها وأنه كانت هناك مقترحات محل دراسة ومناقشة مع الحكومة المصرية لتوفير دورات تدريبية متقدمة للشرطة، لكن هذه المناقشات متوقفة الآن، ولا نستطيع الحديث عن أي قرارات مستقبلية قد تتخذ حول هذا الأمر”.

وجاء رد السفارة البريطانية لوكاة ONA على ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط كالتالي :

” نحن لا نتحدث عن الجيش وليس لدينا مشاريع مع الجيش المصري، وبالتالي لا يمكن تعليق أي شئ، كان لدينا مقترحات على الطاولة لمشاريع تدريب على مستوى عالي مع الشرطة قيد المناقشة مع الحكومة المصرية، وكما ذكر السيد وزير الخارجية أن المناقشات تم تعليقها . لايمكننا التعليق على القرارت المستقبلية في هذا الشأن . ”

كما كان نفس رد السفارة البريطانية باللغة الإنجليزية كالتالي :

We are not talking about the military – we have no projects with them , so w cannot suspend any . we have had on the table for some time proposals for high-level police training being discussed with the Egyptian government . as the foreign secretary said, these discussions are now suspended. we cannot comment on what future decisions might be  taken on the matter.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى