أخبار العالم

السفير الأسترالي: نصف كمية الفول التى يتناولها المصريين من بلدنا

%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%88%D9%84

قال نيل هوكنز، السفير الأسترالى بالقاهرة، إن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 650 مليون دولار سنويا، مشيرًا إلى نصف كمية الفول التى يتناولها المصريون من أستراليا.

وأوضح هوكنز، فى تصريحات صحفية على هامش لقائه ظهر اليوم، بأعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أنها ليست الزيارة الأولى لرجال الأعمال، وتستهدف التأكيد على وجود فرص عمل واستقرار اقتصادى يسهل عملية التبادل التجارى والاستثمار بين البلدين.

وأشار السفير الأسترالى بالقاهرة، إلى أن ما يهم المستثمر الأجنبى هو إمكانية الربح، والاستقرار الأمنى والبنية التحتية، وهو ما يحدث فى مصر حاليا، وبالتالى يعمل على تشجيع وتعزيز تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتقديم رسالة للمستثمرين الأستراليين باستقرار مصر، وتوفير اجتماعات مشتركة بين رجال أعمال البلدين.

وبحث السفير الأسترالى بالقاهرة سبل التعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وخاصة فى مركز التدريب المهنى، الموجود بمنطقة بشائر الخير.

وقال هوكنز، إنه قد يدعم المركز بتمويل تدريب نحو 150 شخصًا نصفهم وافدين مهاجرين، والباقى مصريين، بالإضافة إلى استهداف العمالة المصرية وتدريبهم بالشكل الذى يحتاجه سوق العمل الاسترالى، مؤكدًا على ضرورة عمل لقاءات مشتركة بين رجال الأعمال المصريين والأستراليين سواء فى مصر أو الخليج أو أستراليا لجذب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات إلى مصر.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى