أخبار العالمسلايد

السكة الحديد تلغي تشغيل 6 قطارات بدءً من الغد

353

قررت هيئة السكة الحديد ابتداءً من غدًا الأحد، إلغاء تشغيل 6 قطارات مكيفة على خطوط القاهرة – الإسكندرية والعكس، والقاهرة – أسوا والعكس، بسبب العجز الذى تشهده فى أعداد الجرارات والعربات المتاحة للتشغيل.

وأكد هيئة السكة الحديد، فى منشور لها، أن القطارات التى سيتم إلغاء تشغيلها هى القطارات أرقام 907 مكيف القاهرة– الإسكندرية و910 مكيف الإسكندرية– القاهرة و1907 مكيف القاهرة– الإسكندرية و1908 مكيف الإسكندرية– القاهرة و2012 مكيف القاهرة– أسوان و2013 مكيف أسوان– القاهرة.

وأشارت هيئة السكة الحديد، إلى أن إلغاء تشغيل هذه القطارات المكيفة سيترتب عليها تعديل بعض مواعيد القطارات المكيفة والمميزة بجميع الخطوط الطوالى، وعلى رأسها خطوط الإسكندرية – القاهرة والعكس، و”القاهرة– أسوان” والعكس، بجانب تعديل تركيب هذه القطارات من العربات.

كانت هيئة السكة الحديد قد ألغت تشغيل 21 قطارًا مطورًا منذ بداية الشهر الجارى، و14 مميزًا على الخطوط الفرعية والضواحى، بسبب الأسباب نفسها، وقالت إن هذا الإلغاء مؤقت لسد العجز الناتج عن انخفاض نسبة اتاحية الجرارات والعربات، وتخفيف كثافة القطارات على الشبكة “خطوط السكة الحديد”.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى