أخبار الرياضة

السنغال تتأهل لتصفيات أمم أفريقيا 2015 علي حساب الفراعنة بهدف نظيف

 

1510024_987161997973609_9140190662828659758_n

تبخرت آمال المنتخب الوطنى الأول رسميا فى بلوغ نهائيات أمم افريقيا 2015، بعد خسارته اليوم أمام السنغال بهدف نظيف فى الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية. وبهذه النتيجة رفع المنتخب السنغالى رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد الفراعنة عند 6 نقاط، لتخرج مصر نهائيا من التصفيات الأفريقية.

 

الشوط الأول جاءت بداية الشوط الأول سريعة من الفريقين، خاصة المنتخب الوطنى فى ظل رغبته فى إحراز هدف مبكر لطمأنة الجماهير وتصدير القلق والتوتر إلى نفوس أسود التيرانجا، ورغم سيطرة الفراعنة على الكرة إلا أن المنتخب السنغالى نجح فى هز الشباك من أول فرصة أتيحت له فى الدقيقة 5 من عمر اللقاء، عن طريقة رأسية مامى ضيوف مستغلا كرة عرضية من الناحية اليمنى للحارس أحمد الشناوى، ويسقط الشناوى على الأرض “مصابا” ليتم استبداله عقب الهدف مباشرة وإشراك محمد صبحى بدلا منه. ورغم الهدف المبكر، حاول الفراعنة ترتيب أوراقهم سريعا منعا لمزيد من الخسائر، ونجح كل من وليد سليمان ومحمد صلاح فى التحرك والتوغل داخل الدفاعات السنغالية، وكاد محمد صلاح يسجل الهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة 20 من تمريرة سحرية داخل منطقة جزاء أسود التيرانجا إلا أنه سدد الكرة بسهولة فى يد الحارس السنغالى.

ويتحسن أداء الفراعنة تدريجيا من خلال الاستحواذ على الكرة، لكن دون فعالية هجومية على مرمى أصحاب الأرض الذين نجحوا فى تضييق المساحات أمام الفراعنة واحباط أغلب محاولات الفراعنة للوصول إلى مرماهم، فى المقابل، سبب المهاجم السنغالى “ديوب” خطورة على خط دفاع الفراعنة، ففى الدقيقة 45 من الشوط الأول أنقذت العارضة هدفا مؤكدا للسنغال بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء بعد خطأ محمد الننى وقطع الكرة من أمامه، لتنتهى أحداث الشوط بتقدم السنغال بهدف نظيف. الشوط الثانى وفى الشوط الثانى، تستمر خطورة المنتخب السنغالى على الفراعنة وينجح أسود التيرانجا فى الوصول الى مرمى الفراعنة أكثر من مرة، وكاد المنتخب السنغالى يضيف الهدف الثانى مع بداية الشوط الثانى لولا براعة الحارس صبحى.

 

وأمام الضغط السنغالى، يجرى شوقى غريب المدير الفنى للفراعنة التغيير الثانى للفراعنة فى الدقيقة 56 من عمر اللقاء بنزول عرفة السيد على حساب محمد الننى، فى محاولة منه لتنشيط الهجوم وتقليل الضغط السنغالى على دفاعات الفراعنة.

 

وتشهد الدقيقة 65 فرصة خطيرة للفراعنة عن طريق محمد صلاح الذى راوغ مدافعى السنغال من الناحية اليسرى ومرر كرة حريرية فى اتجاه المرمى السنغالى، إلا أن غياب المتابعة من المهاجمين أدى إلى ضياع الكرة ومرورا بغرابة شديدة أمام مرمى أسود التيرانجا، وفى الدقيقة 68 يدفع غريب بحازم إمام على حساب إبراهيم صلاح، لينجح حازم إمام فى تنشيط الجبهة اليمنى بعد إشراك أحمد فتحى فى وسط الملعب. وفى الدقيقة 70 كاد وليد سليمان يسجل هدف التعادل للفراعنة بعدما اخترق دفاعات السنغال وسدد كرة صاروخية إلا أنها مرت فوق العاضة السنغالية بسنتيمترات بسيطة. ويهبط مستوى الفراعنة بشكل مفاجئ فى الدقائق الأخيرة، وينشط أداء السنغال لإدراك الهدف الثانى فى ظل انكماش الفراعنة واستسلامهم للأمر الواقع والرضا بالهزيمة الثانية على ملعبهم ووسط جماهيرهم، ليطلق الحكم الكاميرونى صافرته معلنا فوز السنغال ووصولها للنقطة 10 وخروج مصر من التصفيات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى