سياسة

السيسي: الجيش حمى مصر من المقاتلين “اللي كانوا جايين يقلقوا راحتنا”

السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنه حريص على التواصل مع الشعب المصري، وكل أبناء الوطن، حول التحديات التي تواجه الوطن والآمال التي نتطلع لها، خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه تحدث عن التحديات التي تواجه مصر بكل شفافية خلال فترة ترشحه للرئاسة.

وأضاف الرئيس، خلال الندوة التثقيفية العشرين للقوات المسلحة، الأحد، أننا «قادرون معا على التغلب على كل التحديات والمصاعب، ولا يوجد تحد يقلقنا سوى وحدة الشعب المصري، بينما باقي التحديات يمكن التغلب عليها بالمزيد من الجهد والوقت والصبر».

وأشار السيسى إلى أن التحدي الأول بعد ثورة 30 يونيو كان الأمن والاستقرار، وقد تم تحقيق الكثير في هذا الأمر خلال العامين الماضيين، خاصة في سيناء التي لم يكن بها حينئذ سلطة للدولة، وكانت العناصر الإرهابية تتحرك بالسيارات وعليها أعلام وأسلحة ثقيلة بكل حرية، في شوارع الشيخ زويد ورفح.

وكشف الرئيس عن أن مصر واجهت خلال الفترة الماضية تحديًا أمنيًا على الحدود الغربية، وكان هناك استعداد لهذا التحدي منذ فترة طويلة، وتحديدًا في الفترة التي سبقت 30 يونيو بنحو 6 أشهر.

وتابع: «القوات الجوية وحرس الحدود والقوات الخاصة، تحركت في التوقيت المذكور، لحماية الحدود الغربية، وكانت تعمل على مدار الساعة، في أماكن لم يكن يدخلها بشر من قبل، لحماية مصر من تهريب السلاح والمقاتلين اللي كانوا جايين يقلقوا راحة المصريين».

وأضاف: «رغم كل هذه التحديات لم نكن نعلن عنها، حتى لا نصدر القلق لأبناء الشعب المصري»، لافتا إلى أن «مصر في معركة حقيقية ويجب ألا يغيب ذلك عن أعيننا، ونعمل معا من أجل الأمل الذي سيتحقق في مدة زمنية ليست بالكبيرة، ولكن بتكلفة قد تكون كبيرة».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى