سلايدسياسة

السيسي : حذرت مسبقًا من توافد الإرهابيين من سوريا لمصر عبر سيناء

1 1

كتبت | ثريا غنيم

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه قد حذر في وقت سابق من إقبال عدد من الأرهابيين في سوريا على مصر وذلك عبر سيناء والحدود الغربية للبلاد بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في حلب من قبل.

وأضاف السيسي في خطابه للأمة اليوم : «الهدف من الأعمال الإرهابية هو محاولة كسر تماسك الدولة المصرية، وقولت للأجهزة إن مهمة الإرهابيين في سوريا خلصت بعد ما دمروها، وقولت انتبهوا إن الناس دي هتيجي هنا في اتجاه سيناء، والحدود الغربية ، وعايز الجميع ينتبه».

وتابع  قائلًا : «التنظيمات الإرهابية سعت خلال الفترة الأخيرة لاشعال الفتنة، ومستمرة في الحديث أن الأقباط لم يأخذوا حقوقهم داخل مصر، لتنفيذ مخططهم الإرهابي وضرب السلام الاجتماعي».

وكان مسلحون أطلقوا النيران صباح اليوم الجمعة على حافلات تنقل أقباطًا، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا مما أسفر عن سقوط 26 قتيًلا و25 مصابًا.

وأغلق الأمن مداخل ومخارج المحافظة ونشرت مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة مع إعداد عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين محافظتي المنيا وبني سويف.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الحادث، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن المصابين نقلوا لمستشفى مغاغة بالمنيا لتلقي للعلاج، وبعضهم إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى