سياسة

السيسي للمصريين: انتبهوا جيدًا ومحدش يغيّر البوصلة في اتجاه آخر

7

كتب | شادي زعبل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، إن «الحفاظ على أمن مصر القومي في هذه المرحلة الدقيقة مسؤولية عظمى، فلا يخفي عليكم حجم التهديدات غير المسبوقة التي تواجه المنطقة، فقد تهددت الدول في بقائها واشتعلت الحروب الأهلية والصراعات الطائفية والعرقية، وعرف الملايين من أبناء الشعوب العربية الحرمان من الأمن والغذاء والمأوى والخوف على أبنائهم وأحفادهم وانهيار الامل في المستقبل، وفي ظل هذا المشهد القاسي لم تنتهي تداعياته بعد، نجحت مصر بفضل حكمة شعبها العبقري الغيظم وتضحيات جيشها البطل وشرطتها الباسلة في تجنب الكثير من الأخطار، بل تجنب الأخطار التي كانت وتظل تحيط بهذا الوطن».

وأضاف السيسي، خلال حضوره احتفالية عيد الشرطة: «بقول لكل المصريين والجيش والشرطة انتبهوا وحافظوا على الهدف، الأخطار كتير ولا زالت قائمة، وهدف الأشرار لسه مخلصش والعين على مصر ولن يستطع أحد النيل من مصر، من فضلكم محدش يأخدنا عن بوصلتنا بنكلم في بناء وتنمية ما حدش ياخدنا يمين وشمال ويحاول يتوهنا».

وتابع: «كان الأرهاب الأسود أهم وأكبر التهديدات بالمنطقة بفعل انهيار بعض الدول وتركها فراغ كبير ملئته الجماعات الإرهابية التي وجدت بعض الأطراف التي وفرت لها التمويل فضلا عن الغطاء السياسي الذي لا يتوقف، وفي مواجهة الواقع المرير وقفت مصر بمفردها ضد الإرهاب ومن يدعمونه، وقفت بقوة وعزم لا يلين، وأن مصر لن تكون جزء من هذا الترتيب الآثم ولن تكون قاعدة لقوى الإرهاب والشر والتدمير، وكلف الشعب القوات المسلحة والشرطة للتصدي للخطر والقضاء عليه نهائيا».

وأردف السيسي قائلا: «تحية لكم في عيدكم، ونقول لشهدائنا إن مصر ستظل بارة بأبناها الأبرار الذي يضحون من أجل مصر وسلامة شعبها،و لن نترك ثأرنا، هو مش ثأر أبناكم إنتوا، دا ثأر مصر وكل المصريين، نأخد تمن الدم اللي قدمه كل طوائف الشعب مش الجيش والشرطة فقط».

وكان وصل الرئيس السيسي، الأربعاء، إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة لحضور الاحتفال بعيد الشرطة الـ66.

ورافق الرئيس السيسي، وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وكان في استقباله على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى