سياسة

السيسي يستقبل مدير “بريتش جاز” بمقر إقامته في لندن

السيسى

كتبت | سمر فريد

استقبل الرئيس عبدالفتّاح السيسي، اليوم، في مقر إقامته في لندن، هيلج لوند المدير التنفيذي لشركة “بريتش جاز”، في حضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والبترول.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس أشاد بالتعاون القائم بين شركة “بريتش جاز” والحكومة المصرية، مثمنًا نشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر في مجال البحث والتنقيب عن الغاز، ومؤكدًا أهميّة الدور الذي يمكن أن تؤديه الشركة خلال الفترة المقبلة لتوسيع نشاطها الاستثماري وترسيخ وضعيتها في السوق المصرية، لاسيما في ضوء ما تشهده مصر حاليًا من اكتشافات جديدة في مجال الغاز.

وذكر يوسف، أنّ رئيس شركة “بريتش جاز” أطلع الرئيس على حجم أنشطة الشركة في مصر ومسيرة العمل في ما يخص المشروعات الجاري تنفيذها، منوهًا إلى اعتزام الشركة زيادة استثماراتها في الفترة المقبلة وتكثيف أعمالها في مجال تنمية حقول الغاز خلال المرحلة المقبلة، وتوقعها لنتائج إيجابية في ضوء الفرص الواعدة التي يوفرها هذا القطاع في مصر، أخذًا في الاعتبار موقعها الجغرافي المتميز الذي يمكنها من أن تصبح محورًا إقليميًا لنقل وإمداد الغاز والبترول.

وأعرب رئيس الشركة عن تقديره للتعاون الذي تبديه وزارة البترول وحرصها على توفير المناخ اللازم لعمل الشركة، والتوسع في نشاطها في مصر.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أنّ الرئيس رحّب في نهاية اللقاء برغبة الشركة في زيادة استثماراتها في السوق المصرية، منوهًا إلى أنّ مصر ملتزمة بسداد مستحقات شركة “بريتش جاز” وجميع شركات البترول والغاز العاملة على أراضيها.

زر الذهاب إلى الأعلى