أخبار الشرقيةسلايد

عاجل| محافظة الشرقية تحظر تحويل الجراجات إلى مخازن أو أنشطة تجارية

الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2021، بالتشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء وكافة الجهات المعنية بالالتزام بتنفيذ قرار حظر تغيير استخدام الجراجات والبدرومات وتحويلها إلى مخازن أو أنشطة تجارية وخلافه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة في ضوء القانون.

ووفقا للكتاب الدوري، في حالة امتناع المالك أو من يمثله قانونا أو إتحاد الشاغلين حسب الأحوال عن إدارة المكان المخصص لإيواء سيارات شغل العقار أو عدم استخدام هذا المكان في الغرض المخصص له، توجيه انذار لهم بكتاب موصى عليه بعلم الوصول متضمنا الأعمال المخالفة والتوصيات اللازمة، وعلى المالك أو اتحاد الشاغلين حسب الأحوال تنفيذ ما ورد بالإنذار خلال شهر من تاريخ إعلامهم وإفاده الجهة الإدارية بذلك.

وفي حالة عدم التنفيذ يتم العرض علينا لإصدار قرار بتنفيذ الأعمال عن طريق من تعهد إليه الجهة الإدارية على نفقة المتسبب بالإضافة إلى 10 % مصروفات إدارية ويتم التحصيل عن طريق الحجز الإداري في حالة امتناعهم عن السداد طبقاً لنص المادة 143 من اللائحة التنفيذية للقانون.

في حالة ارتكابه أي مخالفات بعد اصدار شهادة صلاحية المبنى للإشغال عن المالك أو إتحاد الشاغلين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ( محضر مخالفة – قرار تصحيح أو إزالة ) وإعلانه بإزالة المخالفة وفي حالة عدم التزامه يتم التنفيذ بمعرفة الجهة الإدارية على نفقة المخالف طبقا لنص المادة 144 من اللائحة التنفيذية للقانون، وعلى الجهات المختصة تنفيذ ما جاء بالكتاب الدوري بكل دقة وحزم.

وأوضح محافظ الشرقية أن الكتاب الدوري الصادر جاء بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء باجتماع مجلس المحافظين رقم 24 المنعقد بتاريخ 23 /2 / 2021، بضرورة التشديد الكامل على حظر تغيير استخدام الجراجات والبدرومات وتحويلها إلى مخازن وأنشطة تجارية.

وطبقا لما تم مناقشته بالمجلس التنفيذي للمحافظة رقم 2 بتاريخ 28/2/2021 وإعمالاً بأحكام القانون 119 / 2008 بشأن البناء الموحد ولائحته التنفيذية وما تتضمنه من ضرورة التزام المرخص له بالمدن بتوفير الأماكن لإيواء السيارات مع الالتزام بأحكام الكود المصري لاشتراطات الأمان للمنشآت متعددة الأغراض وإدارة المكان المخصص لإيواء سيارات شاغلي العقارات، وعدم استخدام هذا المكان في غير الغرض المخصص له ويقع باطلاً كل تصرف يكون محله أي مكان مرخص به كمأوى للسيارات إذا قصد التصرف بغير الغرض المخصص به المكان أو تغيير استخدام المباني أو أي من وحداتها لغير الغرض المرخص به.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى