أخبار العالم

الصحة : نخطط لإنشاء مصانع لإنتاج الأدوية المصرية بالأسواق الأفريقية

الدكتور-عادل-العدوي-وزير-الصحة1

أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أنه من المقرر إطلاق 12 قافلة طبية إلى 5 دول إفريقية تكلفة القافلة الواحدة 70 ألف دولار، مشيرا إلى أن الخطة المستقبلية لدعم تواجد مصر فى إفريقيا تتضمن إنشاء مصانع لإنتاج الأدوية.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، خلال الندوة التى نظمتها وزارة الصحة مساء اليوم حول النشاط الصحى المصرى الإفريقى وانعكاسه على الأمن القومى أن القارة الإفريقية تحمل 25% من أمراض العالم، مشيرا إلى أنه تم افتتاح المركز المصرى الإثيوبى لأمراض الكلى، بالإضافة إلى إيفاد البعثات الطبية لدعم الحجر الصحى والخدمات الوقائية فى غينيا الاستوائية خلال الدورة الإفريقية.

وأضاف وزير الصحة أنه تم تدريب 250 كادر فى مختلف الدول الإفريقية بالإضافة إلى 495 عملية جراحية وتوقيع الكشف الطبى على 5000 مواطن إفريقى وإجراء 15 ألف عملية جراحية.

وكشف وزير الصحة أن الخطة المستقبلية لدعم تواجد مصر فى إفريقيا تتضمن إنشاء مصانع لإنتاج الأدوية وتوفيرها فى الأسواق الإفريقية بالإضافة إلى افتتاح سلسلة من المراكز الطبية فى هذة الدول فضلا عن دعم السياحة العلاجية وتدريب القوى البشرية، مضيفا أن الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدنى تدعم القوى الناعمة لمصر فى القارة السمراء.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى