أخبار العالم

«الصيادلة»: صرف 1000 جنيه إعانة استثنائية لمواجهة المصروفات الدراسية

%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%84%D8%A9

 

أعلن أمين صندوق نقابة الصيادلة وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية، الدكتور أحمد عبيد، عن بدء تلقي طلبات الصيادلة الراغبين في الاستفادة من الإعانة الاستثنائية المخصصة لمواجهة المصروفات الدراسية؛ حيث سيتم صرف مبلغ 1000 جنيه كحد أقصى كل 6 أشهر.

وأضافت النقابة، خلال بيان صدر عنها اليوم، أنه يتطلب من العضو التقدم بطلبه مرفقاً به شهادة من النقابة التابع لها العضو بأنه سدد اشتراك النقابة حتى تاريخ تقديم الطلب، وشهادة ميلاد مميكنة للطالب أو الطالبة ابنة العضو، وأصل شهادة قيد للطالب مختوم بخاتم المدرسة أو الجامعة.

وأوضح أنه يشترط أيضاً للحصول على هذا النوع من الإعانات الاستثنائية أن يقدم العضو طلبه قبل انتهاء العام الدراسي، ويشترط تقديم كل من الزوج والزوجة مفردات مرتبهما على ألا يتجاوز مجموع مرتبهما 5 آلاف جنيه شهرياً.

وأوضح أنه بالنسبة للحالات الخاصة تضاف أوراق أخرى، ففي حالة الأرامل يتطلب إحضار مستند بدخل الأرمل أو الأرملة عن نفسها وعن زوجيهما المتوفيان وألا يتجاوز دخلهما 5 آلاف جنيه شهرياً مع تقديم مايثبت الحضانة.

وأشار «عبيد» إلى أنه بالنسبة للعضوة المطلقة يشترط أن تحضر مايثبت دخلها وأن يكون دخلها منفردة لا يتجاوز مبلغ 5 آلاف جنيه، أما العضو الحر الذي لا يعمل بالحكومة يقدم آخر صورة من إقراره الضريبي بحيث لا يتجاوز دخله الشهري المثبوت في الإقرار عن 5 آلاف جنيه، وبالنسبة للأعضاء الذين ليس لديهم عمل فيشترط أن يحضر برنت من التأمينات.

وفي سياق متصل، قال أمين الصندوق إن النقابة تصرف إعانة الوضع لعضوات الاتحاد فقط، وتصرف مرة واحده فقط بمبلغ 500 جنيه للولادة الطبيعية أو القيصرية على مدى الحياة ويشترط لصرفها ألا يتعدى سن الطفل سنتين ميلاديتين في تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف أنه يشترط لصرف هذه الإعانة قيام العضوه أو أحد ذويها بإحضار شهادة من النقابة التابع لها العضوة بأنها سددت اشتراك النقابة حتى تاريخ تقديم الطلب، وإحضار شهادة الميلاد المميكنة للطفل صورة بطاقة الرقم القومي لكل من الزوج والزوجة.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى