أخبار العالم

الضرائب ترسل خطابات شكر للممولين تحصيل الضرائب إلكترونيا من العام المقبل

كتب ـ عبده الدقيشي‏:‏

بدأت مصلحة الضرائب المصرية في ارسال خطابات شكر لكبريات الشركات التي سارعت بسدد ما عليها من ضرائب العام المالي السابق كنوع من التحفيز لهذه الشركات‏,‏

وقررت مصلحة الضرائب بالتعاون مع احدي الشركات متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات التحصيل الالكتروني للضريبة خلال موسم الإقرارات الضريبية الجديد من العام المقبل, وسوف تدعو المصلحة كبار الممولين والمحاسبين لتعريفهم بطرق السداد الالكتروني.
واوضح الدكتور حسن عبد الله رئيس الإدارة المركزية لشئـون مكتب رئيس المصلحـة أنه سيتم خلال الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل دعوة كبار الممولين والمحاسبين والشركات الكبري لتعريفهم بطرق السداد والتحصيل الالكتروني والتسهيل عليهم.
ودعا ممدوح عمر رئيس المصلحة رؤساء المناطق والمأموريات بالتسهيل علي الممولين والرد علي تساؤلاتهم خلال موسم الاقرارات وقال أنه يأمل أن يشهد الموسم الحالي استجابة أكبر من الممولين لسداد التزاماتهم الضريبية بدون تأخير.
وأكد أسامة توكل رئيس مركز كبار الممولين أن المركز قام بتشكيل لجان للرد علي الاستفسارات الخاصة بالممولين والمحاسبين وتوفير نماذج الإقرارات مشيرا إلي أن تعليمات رئيس المصلحة تقضي بتقديم جميع التيسيرات للممولين وحسن استقبالهم والتسهيل عليهم. وأشارت سعاد عبد السميع رئيس الإدارة المركزية للتحصيل إلي أنه تم وضع بوسترات جذابة بالأماكن التي تشهد كثافة عالية من الممولين وإرشادات عامة عن الإقرار للتيسيير علي الممولين ويتم توعية الممولين بالصوت والصورة.

الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى