ثقافة و فنسلايد

“رائحة غريبة صدرت من منزلها”.. تفاصيل العثور على جثمان مطربة عربية بعد وفاتها بيومين

آمنة شعبان
آمنة شعبان

اكتشفت الأجهزة الامنية السورية وفاة المطربة الإذاعية آمنة شعبان، بعد يومين من الواقعة، وذلك عقب قيام الجيران بإبلاغ الشرطة بانبعاث رائحة غريبة من داخل منزلها.

وأعلنت نقابة الفنانين السورية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن قسم شرطة عرنوس تلقى إخطارا من جيران المطربة بصدور رائحة غريبة من منزل المطربة العربية، وتم العثور عليها متوفاة في المنزل.

وكتبت النقابة السورية في بيانها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعي إليكم وفاة الفنانة مطربة الإذاعة القديرة، آمنة شعبان”.

تجدر الإشارة إلى أن المطربة الإذاعية آمنة شعبان هي ابنة الموسيقي فؤاد محفوظ الذي كان من مؤسسي الإذاعة السورية مع يحيى الشهابي، ولم يكن يرغب والدها في دخولها عالم الغناء، فدخلت عالم التمثيل وشاركت بعدد من المسرحيات، وغنَّت كل ألوان الغناء، وكانت لها أغان من ألحان عبد الفتاح السكر.

وبعد وفاة والدها، عادت إلى الغناء وكانت “بلدي أنا” أولى أغانيها، ثم لحّن لها طلال مداح أغنية “اديني عهد الهوى”، وهو اللحن الذي أوصلها إلى مصر، وهناك لحّن لها سيد مكاوي، “أهلا وسهلا بيك يا روح قلبي” أول أغانيها في القاهرة، ثم لحّن لها محمد الموجي أغنية “هو ده وقته”، ولها أغان وطنية منها “لي الفخر أني سورية”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى