ثقافة و فن

الفائزون بجوائز أوسكار 2018

1 1027259

كتبت | رويدا عادل

أعلن أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية أوسكار عن أسماء الفائزون بجوائز الأوسكار لعام 2018 في حفل بهوليوود ، وهذه قائمة بالجوائز التي تم تقديمها خلال الحفل.

أفضل فيلم  فى أوسكار 2018 The Shape of Water

screen shot 2017 09 14 at 9 49 54 am1

حصل على جائزة أفضل فيلم رومانسي خيالي «The Shape of Water»، حيث تدور أحداثه في الستينات، حول حارسة مختبر بكماء تقع في غرام رجل خيالي محتجز وتقرر تحريره .

وسبق أن فاز الفيلم بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان «البندقية»، وبجائزة «غولدن غلوب» أفضل مخرج، فضلاً عن حصوله على 12 ترشيحًا لجوائز «بافتا» البريطانية.

أفضل ممثلة في أوسكار 2018  Frances McDormand 

استطاعت الممثلة «فرانسيس ماك دورماند» الحظ بالفوز بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم «ثري بيلبوردز أوتسايد إيبنغ ميزوري» ، يحكي قصة أم منكوبة تَعمد إلى تحدي السلطات المحلية التي فشلت في التوصل إلى المذنب في جريمة قتل ابنتها.

خطاب فرانسيس ماكدورماند الذى جعل الجميع يقف لها في أوسكار 2018 

ألقت فرانسيس خطابًا جعل الجميع يتفاعل قائلة : «إذا تعرضت للسقوط الآن عليكم أن تجعلوني أقف من جديد لأن لدي بعض الأشياء التي أود قولها» ، وقدمت الشكر لـ «مارتن ماكدونا» انظرو ماذا فعل، أود أن أشكر كل من في القاعة وشقيقتي «دورثي» .

كما طالبت من كل مرشحه الوقوف ، بعدها قامت بإلقاء كلمة قائلة : «أود أن أحظى بشرف أن أدعو جميع المرشحات للوقوف، في كل فئات الترشح من تمثيل واخراج وكتابة وتصوير سينمائي وإنتاج وغيرها».

بالإضافة  لتوجيه حديثها خصيصًا للممثلة الأمريكية ومنافستها على الجائزة «ميريل ستريب» قائلة: «ميريل اذا فعلتي ذلك سيقلدك الجميع “، مما دفع ستريب للاستجابة لطلب ماكدورماند، واستجاب أيضا جميع المرشحات لطلب ماكدورماند بالوقوف» .

أفضل ممثل في أوسكار «2018 Gary Oldman» 

555

نال الممثل ريطاني «جاري أولدمان» جائزة  الأسكار 2018 لأفضل ممثل عن فيلم ذا «داركست أور The Darkest Hour» ، يتناول أدواره حول الذي يؤدي فيه دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل في الأيام الأولى من توليه منصبه خلال الحرب العالمية الثانية، يظهر أهمية القيادة والفطنة في الأوقات العصيبة.

أفضل مخرج بحفل جوائز أوسكار  

بجوائز أوسكار 2018

فاز المخرج المكسيكي «غيليرمو دولتورا» لإخراج فيلم The Shape of Water أو شكل الماء، هدف الفيلم هو لا يهمك من تحب طالما تحبه حقًا، وطبعًا يُبادلك الشعور، الحب لايعرف الحدود ولا يهم شكلك،لون بشرتك وحتى ولو كنت حيوان بشع .

أفضل أغنية أصلية لأوسكار 2018 Remember Me  

coco

حصلت أغنية «ريممبر مي Remember Me» على جائزة الأوسكار 2018 بإعتبارها أفضل أغنية أصلية في فيلم «كوكو Coco» ،الذي تدور أحداثه حول حكاية ولد من عمر الثانية عشرة يدعى «ميغول» لديه شغف كبير بالموسيقى ، تربى وسط قرية صاخبة وحيوية بالمكسيك وسط عائلة تعمل بصناعة الأحذية والوحيدة بالقرية التي تمنع جميع أنواع الموسيقى حيث لأجيال كرهت عائلة ميغول الموسيقى ، وأعتبرت كونها لعنة عليهم، حيث من أجيال ترك جد جد جد ميغول زوجته إميلدا لشغفه بالموسيقى وتأديتها.

تتبع أحداث الفيلم الفتى ميغول ومغامرته حيث ينطلق ميغول ينطلق في رحلة عن إستكشاف يوم الموتى مؤديًا بنهاية الأمر بشكل مفاجيء للم شمل غير متوقع بين جميع أفراد أسرته.

أفضل موسيقى تصويرية في أوسكار 2018 Alexandra Desplat 

AlexandreDesplat gros plan

نال «الكساندر ديسبلات» جائزة عن أفضل موسيقى تصويرية في فيلم «ذا شيب أوف ووتر The Shape of Water» ، حيث أن ديسبلات هو مؤلف موسيقى فرنسي ترشح لثلاثة جوائز أوسكار وحاز على جائزة غولدن غلوب كما ترشح لأربعة جوائز بافتا وجائزة غرامي .

التصوير السينمائي أوسكار 2018 Roger Deakins  

img

حصل «روجر ديكنز»  على جائزة الأوسكار  لأفضل مصور فيلم «بليد رانر 2049 Blade Runner» ، فيما تقع أحداث الفيلم بعد مرور ثلاثين عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس المدعو «كيه ريان جوسلينج»، والذي يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، ويودي به سعيه إلى العثور على «ريك ديكارد هاريسون فورد »، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا.

سيناريو أصلي أوسكار 2018  Jordan Peele   

pp

فاز فيلم «غيت آوت Get Out» عن أفضل سيناريو أصلي للكاتب «جوردان بيل» ، تدور أحداث الفيلم حول المصور كريس واشنطن على مضض يوافق على مقابلة أسرة صديقته روز ارميتاج ، غير متأكد من حفاوة الاستقبال ، في المنزل والدي روز طبيب الأعصاب دين وإخصائية التنويم الإيحائي ميسي وشقيقها جيريمي يقومون بإلقاء تعليقات غير مريحة حول السود.

أفضل ممثل مساعد أوسكار 2018 Allison Brooks Janney  

44

حازت الممثلة «أليسون جاتي »تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم آي تونيا I, Tonya ، بينما حصل «سام روكويل »على جائزة أفضل ممثل مساعد ثري بلبوردز Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

وهذه أول جائزة أوسكار تفوز بها جاني «58 عامًا» التي تلعب في الفيلم دور لافونا غولدن الأم المتعسفة للمتزلجة الأولمبية تونياهاردينغ.

أفلام الرسوم المتحركة أوسكار 2018 Coco  

coco

كما فاز فيلم «كوكو Coco» بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة. ويروي الفيلم قصة ولد اسمه ميغول يجد نفسه في أرض الموتى خلال الاحتفال المكسيكي بيوم الموتى.

والفيلم من إنتاج بيكسار التابعة لشركة والت ديزنيK وفاز فيلم «دير باسكتبول Dear Basketball» بجائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير.

للأفلام القصيرة أوسكار 2018 The Silent Child :

636558009865077419 1803050528562856

فيلم «ذا سايلنت تشايلد The Silent Child» ينال جائزة أوسكار كأفضل فيلم قصير ، أحداثه تدول حول أن لا تستطيع روز حقيقة أن ابنتها شارون تحتضر من جراء  مرض فتاك، ونتيجة للضغوط التي تتعرض لها من زوجها تغادر المنزل مع ابنتها، على أمل أن تجد من يعالج ابنتها بشكل أفضل،  وخلال سيرها في الطريق تدخل عبر بوابة تنقلها إلى مدينة سايلنت هيل المهجورة.

بعد حادث سير استقيضت روز ولم تجد ابنتها شارون في سايلنت هيل، وتقوم روز بملاحقة ما تعتقد أنه ابنتها عبر المدينة. وفيما بعد تكتشف أن المدينة لا تشبه أي مكان ذهبت إليه من قبل. فهي مأهولة بنوعية من الكائنات الغريبة وشرور تحول أي شيء تلمسه إلى جانبها.

أما من تبقى من البشر في هذه المنطقة فهم يخوضون معارك خاسرة ضد الشر في المدينة. وتتعرف روز على شرطية تدعى سيبل التي وعدتها بأن تعيد إليها ابنتها شارون، وخلال رحلة روز للبحث عن ابنتها الوحيدة ستتعرف أكثر على تاريخ المدينة المهجورة كما ستعرف أن ابنتها مجرد قطعة في لعبة كبيرة.

الأفلام الأجنبية أوسكار 2018 A Fantastic Woman   :

وحاز فيلم أفانتاستك وومن A Fantastic Woman من تشيلي بجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي ، حيث تقع مارينا أورلاندو في الحب وتخطط للمستقبلها،مارينا شابة تعمل نادلة وتطمح لتكون مغنية، وأورلاندو يكبرها بـ 30 عاماً، يمتلك شركة طباعة.،بعد إحتفال مارينا بعيد ميلادها بليلة واحدة، يمرض أورلاندو بمرض خطير، تأخذه مارينا إلى غرفة الطوارئ، ولكنه يموت بمجرد وصوله إلى المستشفى ، بدلاً من أن تحزن على عشيقها، فجأة تكون مارينا محل شك.

حيث لايثق بها الأطباء وأسرة أورلاندو. ويتم التحقق من مارينا من امرأة من المباحث لمعرفة ما إذا كانت مشتركة في وفاته، زوجة أورلاندو السابقة تمنعها من حضور الجنازة، ولجعل الأمور أسوأ، يهدد أبن أورلاندو برمي مارينا خارج شقتها المشتركة مع أورلاندو، مارينا امرأة متحولة ولأكثر من عائلة أورلاندو، هويتها الجنسانية منحرفة، لذا فأن مارينا تناضل من أجل حقها في أن تكون هي نفسها ،وتخوض معارك بتفس القوى التي كانت قد أمضت حياتها بالقتال فقط لتصبح ما هي عليه الآن ، أمرأة كاملة وقوية وصريحة ورائعة.

الأفلام الوثائقية أوسكار 2018

yyy

وحصل فيلم« إيكاروس Icarus »على جائزة أفضل فيلم وثائقي، بينما نال فيلم  «هيفن إز أ ترافيك جام أون 405  Heaven Is a Traffic Jam on the 405 »جائزة أوسكار كأفضل فيلم وثائقي قصير.

جوائز أخرى

أما فيلم «بلايد رانر 2049 Blade Runner 2049» فنال الجائزة عن أفضل مؤثرات بصرية.

وعن تصاميم الأزياء فاز فيلم «فانتوم ثريد Phantom Thread»  بالجائزة، فيما حاز فيلم «داركست أوار Darkest Hour »على جائزة أفضل مكياج.

أما «فيلم دانكيرك Dunkirk »فنال جائزتي أوسكار لأفضل مونتاج ومكساج للصوت.

وحصل فيلم ذا شايب أوف ووتر The Shape of Water جائزة الأوسكار عن الإنتاج والتصميم.

 

أفضل تسريحات شعر لحفل أوسكار 2018

تعتبر إطلالات تسريحات الشعر للنجمات في حفلات الأوسكار 2018 مصدر إلهام وتطلع للجميع ، فإنهم يتألقن دائمصا بأجمل الإطلالات التي تعزز جمالهن .

 

 

2018

222018

أفضل فساتين أوسكار 2018 

ff

استطاعت عدد من فساتين نجمات هوليوود أن يشعلن السجادة الحمراء في حفل الأوسكار Oscars 2018 بفضل أناقتهن.
 
واتسمت بالبساطة والأناقة في آن واحد، لنجد على سبيل المثال أن النجمة العالمية آشيلي جود وساندرا بولوك اعتمدا على البساطة في الاختيار ليحوذ اختيارهما على إعجاب الجمهور.
 
ومن النجمات اللاتي استطعن إبهار الجمهور فور دخولهن على السجادة الحمراء كانت النجمة زوي دويتش التي ارتدت فستاناً من تصميم المصمم اللبناني إيلي صعب.
 
كما خطفت الأنظار النجمة بيتي غربال بفضل إطلالتها ذات اللون المميز، والتي كانت من تصميم طوني ورد.

unnamed fileddddddddddeeeeeddddressfff

زر الذهاب إلى الأعلى