أخبار الرياضة

الفراعنة يبتعدون عن الرباعي المغتال لأحلامهم في بلوغ المونديال

منتخب مصر

بات منتخب مصر الأول لكرة القدم، قريباً بشدة من الدخول ضمن منتخبات التصنيف الأول بقرعة مونديال 2018 بروسيا، عقب احتلاله المرتبة الخامسة، على المستوى الأفريقي بتصنيف «فيفا» الشهري عن إبريل الجاري.

وأصبح الفراعنة مطالبون بتحقيق الفوز بأي نتيجة على منافس أفريقي منتظر بودية 29 مايو، وهي الودية المندرجة بـ«الأجندة» الدولية للاتحاد الدولي للعبة، من أجل تأمين مركزه والاطمئنان على البقاء ضمن المنتخبات الخمسة الأولى «التصنيف الأول» في تصنيف شهر يونيو المقبل، والذي سيتحدد على إثره ملامح قرعة المونديال ، وتفادي فوز منتخبي تونس والرأس الأخضر بودياتهما، حيث يبتعد الثنائي عن الفراعنة بـ28 نقطة فقط بتصنيف إبريل.

وسيبتعد المنتخب المصري بشكل رسمي عن الاصطدام بمنتخبات «الجزائر- كوت ديفوار- السنغال- غانا» بقرعة مونديال 2018، حال حفاظه على موقعه ضمن الخمسة الكبار للقارة في تصنيف يونيو.

ولعل الابتعاد عن المنتخبات الأربعة سالفة الذكر أمر يبشر بالخير، كونهم اغتالوا أحلام الفراعنة في بلوغ العرس العالمي خلال التصفيات الأربع الأخيرة للمونديال بنسخ 2002، 2006، 2010 و2014.

ففي تصفيات مونديال 2002، وجه المنتخب السنغالي صفعة قوية على وجه الكرة العربية وحصد تأشيرة الصعود لمونديال كوريا واليابان للمرة الأولى في تاريخه في ظل وجود منتخبات مصر والجزائر والمغرب وناميبيا بمجموعته بالتصفيات، ليفشل الفراعنة في تحقيق الحلم، مهدياً بطاقة التأهل لأسود التيرانجا.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى