ثقافة و فن

«الفيل الأزرق» الممثل الوحيد للسينما المصرية في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

الفيل الازرق

يشارك فيلم المخرج مروان حامد ”الفيل الأزرق”، في المسابقة الرسمية للدورة 14 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ليكون الفيل الأزرق هو الممثل الوحيد للسينما المصرية بهذه الدورة، وسيتم عرض الفيلم يوم 8 ديسمبر، وذلك بحضور المخرج مروان حامد الذي سيحضر كافة فعاليات المهرجان .

ويحكي الفيل الأزرق قصة دكتور ”يحيى” الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل في القسم الذي يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه.

الفيلم من انتاج شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع، ويقدم المخرج والمنتج مروان حامد صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية، ويقوم ببطولة الفيلم كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم والنجمة الكبيرة لبلبة.

يذكر أن لجنة التحكيم تتكون من، الممثلة الكوميدية الفرنسية إيزابيل إبيير، بينما يشارك في عضوية اللجنة الممثل البريطاني الشهير آلان ريكمان، المخرجة الدنماركية سوزانبيير، المخرج المغربي مؤمن السميحي، المخرج الإيطالي ماريو مارتون، الفرنسي برتراند بونيلو، الروماني كريستيان مانغيبو، الهندي رايتش باترا.

ويعرض المهرجان في هذه الدورة 87 فيلماً من 22 دولة، وتضم قائمة تكريماته الفنان المصري الكبير عادل إمام، الممثل البريطاني جيريمي آيرونز، والنجم الأميركي فيغو مورتنسن.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى