أخبار مصرسلايد

خرج مع الكحة.. القصة الكاملة للعثور على “برص حي” داخل رئة طفل بالمنوفية “صور”

غريب
أثناء احتجازه بالمستشفى ومحاولات متواصلة وكثيفة من الأطباء بمستشفى أشمون العام بالمنوفية، لتشخيص حالة الطفل “أ،م” سنتين ونصف، المحتجز بالعناية المركزة بالمستشفى والذي يصارع الموت دون وجود سبب واضح يفسير حالته.

ووفقًا لموقع “مصراوي” بدأت تفاصيل وتفسيرات الواقعة عندما، قاطع الأطباء صوت الممرضة بتلقائية ودهشة “برص خرج من بوء الطفل يا دكتور”، وذلك بعدما خرج جسم غريب من فم الطفل، لترتسم بعد ذلك معالم الدهشة وعدم الاستيعاب لما تقوله الممرضة.

وعلى الفور بدأ الأطباء يسترجعون حالة الطفل ولحظة الكشف عليه وإجراء الفحوصات والأشعة فور وصوله في حالة إعياء شديد.

بدأت الواقعة عندما استقبلت المستشفى الطفل “أ” والذي كان يعاني من صعوبة شديدة في التنفس وكحة زائدة، ولذلك قام الأطباء بنقله فورًا لقسم العناية المركزة المخصص للاطفال.

وبعدها أجرى الأطباء عدد من الفحوصات إلى جانب أشعة عادية على الصدر، والتي أوضحت وجود صغر في حجم الرئة اليسرى، واسترواح هوائي بالرئة اليمنى وانتفاخ.

لذلك قرر الأطباء عمل فحوصات أخرى أكثر دقة، وبالفعل خضع الطفل لأشعة مقطعية بالصبغة على الصدر، والتي أظهرت وجود انسداد جزئي بالرئة اليمنى واحتمال تعرض الطفل لتضخم بالغدد الليمفاوية.

من هنا بدأ الأمر يزداد غرابة ووقع الأطباء في حالة حيرة، دفعتهم لطلب فحوصات إضافية، وخلال ذلك تدخلت العناية الإلهية ودخل الطفل في نوبة كحة متواصلة وشديدة يصاحبها قيء.

واستمر ذلك حتى خرج جسم غريب مع الكحة، والذي يعتقد البعض أنه “برص”.

وقد تم ارسال الجسم الغريب للتحليل والفحص للتأكد من إن كان هو “برص” فعلاً أم شيء آخر.

وإن صح أنه برص، فإن الأطباء لم يصلو لتفسير أو سبب واضح لدخوله لفم الطفل، فقط اعتقد أحدهم أنه إن كان فعلا برص فإنه ربما تسلل لفم الطفل أثناء نومه.

وقد وضع الأطباء الطفل تحت الملاحظة بالعناية المركزة، وبعد التأكد من تحسن حالته بشكل تام خرج الطفل من المستشفى.

خرج مع الكحة.. القصة الكاملة للعثور على "برص حي" داخل رئة طفل بالمنوفية "صور"

خرج مع الكحة.. القصة الكاملة للعثور على "برص حي" داخل رئة طفل بالمنوفية "صور"

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى