أخبار الشرقية
«القضاء الإداري الشرقية» يقضي بوقف قرار المحافظ حول زراعة الأرز في بلبيس
قضت محكمة القضاء الإداري بالزقازيق، بوقف تنفيذ قرار وزير الري رقم 110 لسنة 2015، وقرار محافظالشرقية رقم 4048 لسنة 2015 والخاص بحظر زراعة الأرز بمركز بلبيس.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار مختار جابر وعضوية المستشار رضا عطية، والمستشار ياسر محمود، وسكرتارية حسين حامد.
وكان إبراهيم أحمد إبراهيم، رئيس اللجنة النقابية المستقلة للفلاحين بمركز بلبيس بالشرقية، تقدم بدعوى ضدوزير الري والموارد المائية، ووزير الزراعة، ووكيل وزارة الزراعة بالشرقية، ووكيل وزارة الري بالشرقية، ومحافظالشرقية، ومدير الإدارة الزراعية ببلبيس بصفتهم، يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار وزير الري ومحافظ الشرقيةبحظر زراعة الأرز بمركز بلبيس، لافتًا إلى أن مركز بلبيس به مساحات زراعية مساحتها 61 ألف فدان والقرار يتسبب في حرمان مركز بلبيس من زراعة الأرز.
المصدر






