أخبار العالمسلايد

القوات المسلحة تصدر البيان رقم 28 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018

شروط التطوع بالقوات المسلحة والأوراق المطلوبة
القوات المسلحة

 

 

 

كتب | أحمد الدويري

أذاع التليفزيون المصري منذ قليل البيان رقم 28 من القوات المسلحة، وذلك بشأن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018 .

حيث أكد البيان أن القوات الجوية قامت بتدمير 7  أوكار للعناصر الإرهابية وعربتين دفع رباعي، علاوة على استهداف 28 عربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية.

كما تم القضاء على 26  تكفيريا شديدى الخطورة بحوزتهم عدد من البنادق الآلية، و العثور على كميات من الذخائر وقنبلة يدوية وأحزمة ناسفة.

وضبط 2 جهاز اتصال لاسلكى وعدد من دوائر النسف وكمية من الملابس العسكرية، ضبط طائرة بدون طيار تستخدم في مراقبة أعمال قواتنا بوسط وشمال سيناء.

وأن الشرطة المدنية قامت بتنفيذ عمليات نوعية تسفر عن القضاء على 26  فرد تكفيرى، والتحفظ على 10 بنادق آلية و4 بندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين.

ضبط وتدمير 26 عربة و 52 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية، و اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والملاجئ والأوكار، والعثور على كميات كبيرة من مادة TNT  وكميات من الذخائر والدانات.

كما تم اكتشاف وتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة تم زراعتها لاستهداف محاور التحرك، وضبط 3 بندقية آلية و5 بنادق قناصة وكميات كبيرة من الذخائر بالاتجاه الغربى.

والعثور على 21 خزنة و 2 هاتف ثريا ونظارة رؤية ليلية، وضبط  61  عربة محملة بالبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط أيضًا حوالى 1000 كجم من جوهر الحشيش المخدر و3 ملايين قرص مخدر، ضبط 2227  فرد أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية، ضبط 102 فرد هجرة غير شرعية بالاتجاه الجنوبى.

ضبط 31 عربة و 2 جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية وجهاز للكشف عن المعادن، وضبط 7 طن من الأحجار الصخرية من خام الذهب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى