أخبار الرياضة

الكاف يبلغ الأهلى بفوز أبوتريكة بلقب أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية

تريكه
أبلغ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم مسئولى النادى الأهلى أنه تم اختيار محمد أبوتريكة أفضل لاعب أفريقى، وأنه لن يتم الإعلان الرسمى عن فوز اللاعب باللقب إلا أثناء حفل التتويج فى غانا 20 ديسمبر، ونقل الكاف أن الهدف الذى أحرزه اللاعب فى مرمى هيروشيما، الذى عادل به عدد أهداف ميسى ودينلسون فى بطولة كأس العالم للأندية، حسم فوز أبوتريكة باللقب، يضاف إليه أن اللاعب أمامه فرصة ذهبية ليصبح هداف كأس العالم للأندية فى حالة تسجيله أهدافا فى المباريات المقبلة.

من جانب آخر، طلب محمود الخطيب من هشام الزينى، السفير المصرى فى اليابان، التوسط لسرعة إنهاء إجراءات سفر حسام غالى، كابتن الفريق، من اليابان إلى ألمانيا مباشرة لإجراء عملية الرباط الصليبى فى أسرع وقت ممكن والحصول على تأشيرة ألمانيا من اليابان، بينما اجتمع الدكتور إيهاب على باللاعب وأكد عليه أهمية إجراء العملية سريعا، وأن التوقيت مهم جدا فى مثل هذه الحالات.

وجاءت كلمات الطبيب مع اللاعب فى ظل رغبة غالى بالاستمرار مع الفريق لحين انتهاء مباريات الأهلى فى بطولة العالم للأندية، من واقع أنه الكابتن وهو ما لم يعترض عليه إيهاب، تاركا للاعب حرية القرار سواء بالبقاء مع الفريق أو السفر من اليابان لألمانيا مباشرة أو العودة للقاهرة حاليا والسفر منها لألمانيا.

فى سياق مختلف، يقوم خالد مرتجى، منسق البعثة، بإلقاء كلمة أمام لجنة الفيفا فى حضور ممثلى أكثر من 20 ناديا على مستوى العالم وتتلخص كلمته حول ثورات الربيع العربى وتأثيرها على كرة القدم وأن الدول التى قامت فيها الثورات حققت نجاحات رغم الظروف التى تمر بها منها مصر التى توقف فيها النشاط الكروى لكن الأهلى حقق الإعجاز.

من جانب آخر، قام التليفزيون اليابانى بتكريم بعثة النادى الأهلى فى مقر إقامة الفريق وأهدوهم تميمة «الكابتن ماجد» وهى شخصية «ستابوى» تقديرا لإنجازات الأهلى الذى وصل لبطولة كأس العالم للأندية أربع مرات وحضر التكريم مرتجى وخشبة وأبوتريكة وجمال جبر.

واجتمع حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، باللاعبين وطالبهم بتحقيق إنجاز لهم وكتابة تاريخ جديد لناديهم وطالب بعض اللاعبين بعدم الحزن بسبب عدم مشاركتهم، مؤكدا أن الكل سيحصل على فرصته لكن الظروف الآن تجبره على اختيار الجاهزين ونحن فى فترة تحتاج لتكاتف الجميع. وحصل الأهلى على شرائط لفريق كورنيثيانز فى الدورى البرازيلى وشاهدها أكثر من مرة مع لاعبى الفريق لشرح نقاط القوة والضعف فى المنافس.

من جانبه، أكد محمود الخطيب، رئيس البعثة، أن كل اللاعبين كانوا عند حسن الطن بهم وظهروا بمستوى جيد وقدموا أداء يليق باسم الأهلى أمام العالم.

المصدر: الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى