أخبار العالم

«الكهرباء» تنذر مستشفى بقطع التيار.. و25 طفلًا معرّضون للموت

%D8%AD%D8%B6%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA

أنذرت شركة الكهرباء بجنوب قنا، الجمعية الشرعية الخيرية بمركز قوص بفصل التيار الكهربائي عن مركز “حضانات الأطفال” بسبب تأخر الجمعية في تسديد فواتير مستحقة بقيمة 85 ألف و 131 جنيه عن مدة  10 أشهر، بالإضافة إلي وجود ما يقرب من 400 ألف كيلو مخزنة بالعداد، مما يعرض 25 طفل للخطر.

وحذّر قطاع الكهرباء، الجمعية الشرعية، أنه سيتم فسخ التقاعد مع إدارة الجمعية في حالة عدم سداد الفواتير المستحقة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الجمعية.

وأشار إلى أنه في حالة سداد الفواتير المستحقة، عقب فصل التيار يتم تغير العداد الموجود بمركز الحضانات، واستبداله بالعداد المسبق الدفع بنظام عداد “الكارت”، مشددًا علي اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم سرعة سداد الفواتير المتأخرة .

من جانبه قال عز النقادي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن هذا الإخطار من قبل شركة الكهرباء، يعد بمثابة كارثة حلّت علي الجمعية لكونها خيرية قائمة علي نظام التبرعات، ولا تتلقى أموال من أهالي الأطفال التي يتم وضعها في الحضانات ولا يتم التفرقة فيها بين مسلم أو مسيحي فالكل سواء طالما ظروف والديه لا تسمح بوضعه في حضانات خاصة .

وأوضح أن قسم الحضانات بالجمعية الشرعية يحتوي علي 25 سرير حضانة أطفال، بجانب 10 أسر لعلاج الصفراء عند الأطفال، و7 أجهزة تنفس صناعي.

وناشد نائب رئيس الجمعية، أهل الخير بسرعة التبرع لسداد المبلغ المستحق لشركة الكهرباء، قبل فصل التيار مما ينذر بكارثة تهدد حياة الأطفال الموجودين حاليًا علي أسرة الحضانة، مؤكداً أنه تم إرسال التماس لوزير الكهرباء لكنه تم رفضه.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى