رياضة عالميةأخبار الرياضةسلايد

المشاركين في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

المشاركين في دوري أبطال أوروبا
المشاركين في دوري أبطال أوروبا

المشاركين في دوري أبطال أوروبا .. أصبحت بطولة دوري أبطال أوروبا في “مهب الريح” بعد إعلان 12 ناديًا أمس الأحد، انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي “الانفصالي” بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وهي البطولة المنافسة لبطولة دوري الأبطال والتي تهدد استمرارها خلال المرحلة القادمة، خاصة وأن المشاركين في البطولة الجديدة هم أكبر أندية قارة أوروبا وأصحاب تاريخ وجماهيرية واسعة حول العالم.

المشاركين في دوري أبطال أوروبا

والأندية الـ12 المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد هم: (ميلان، آرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان.

يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام)، بالإضافة لـ3 أندية سيتم دعوتها قبل انطلاق الموسم الأول، و5 أندية سيتم اختيارها وفقًا لتصنيفها ونتائجها خلال الموسم.

وأعلن الاتحادين الدولي والأوروبي رفضهما القاطع لبطولة دوري السوبر الأوروبي، وهددوا بفرض عقوبات رادعة على المشاركين في البطولة سوف تصل للحرمان من المشاركة بالبطولات المحلية والقارية.

وكذلك غرامات مالية كبيرة والهبوط لدوري الدرجة الخامسة، كما تضامنت الاتحادات الانجليزي والإيطالي والإسباني مع بيان اليويفا، كما رفضت أندية ألمانيا وفرنسا المشاركة في البطولة.

من يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

حال استمرار الأندية الـ12 في استكمال فكرة انطلاق دوري السوبر الأوروبي الانفصالي وفي حالة تنفيذ الاتحاد الأوروبي العقوبات المحتملة .

والتي تشمل الاستبعاد من البطولات المحلية والقارية ستشهد النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا غياب الكبار وسوف تقتصر على مشاركة الأندية التي لن تنضم للبطولة الجديدة وكذلك أندية الاتحادات التي رفضت المشاركة بالبطولة.

وإليكم أبرز المشاركين في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل:

– إنجلترا: وفقًا للترتيب الحالي للدوري الإنجليزي، وحال استبعاد الأندية الـ6 المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، سوف يشارك في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا كل من (ليستر سيتي – وست هام – إيفرتون – ليدز يونايتد).

– إيطاليا: أما بالنسبة للدوري الإيطالي ووفقًا للترتيب الحالي للبطولة وبعد استبعاد الثلاثي المشارك في دوري السوبر الأوروبي انتر ميلان وميلان ويوفنتوس، سيكون المشاركين في النسخة المقبلة من دوري الأبطال هم: (أتالانتا – نابولي – لاتسيو – روما).

– إسبانيا: كذلك بالنسبة لترتيب الدوري الإسباني الحالي وبعد استبعاد ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو لمشاركتهم في دوري السوبر الأوروبي سيكون المشاركين في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (إشبيلية – فياريال – ريال بيتيس – ريال سوسيداد).

– فرنسا: أعلنت عدم المشاركة في دوري السوبر الأوروبي وستشارك أنديتها بشكل طبيعي في دوري أبطال أوروبا.

– ألمانيا: أعلنت عدم المشاركة في دوري السوبر الأوروبي وستشارك أنديتها بشكل طبيعي في دوري أبطال أوروبا.

وذلك بالنسبة للاتحادات الخمسة الأوروبية الكبرى، بينما سيشارك أيضًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أندية بعض الاتحادات الصغيرة من الدول الأخرى بالقارة العجوزة، وذلك سوف يؤثر بشكل كبير على قوة البطولة الأهم في أوروبا خلال الفترة المقبلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى