سياسة

المفتى لـ”عبد الماجد”: نوزع البطاطين لوجه الله ولا نهدف لشراء أصوات

وعبد الماجد1

كتب إسلام جمال

استنكر الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، تصريحات المهندس عاصم عبد الماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، التى قال فيها “إنهم سيحرقون بطاطين الخير لو جاءت لأهالى الصعيد”، ووصفها بأنها “لا علاقة لها بالدين وتعاليم الرسول عليه الصلاة والسلام”.

وأكد المفتى فى سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، اليوم الاثنين، على دعمه الشديد لحملة الإعلامى عمرو أديب، قائلا: “حملة المليون بطانية مهمة جدا، لأنها تحول “الهرتلة” الكلامية الحالية إلى عمل ينفع الناس، والشىء الذى ينفع الناس لا يمكن أن يصبح محل أخذ ورد”، داعيا الشعب المصرى إلى دعم الحملة لمواجهة البرد القارس ومساعدة المحتاجين والعمل الجاد على أرض الواقع.

وقال جمعة: “نحن نوزع البطاطين لوجه الله لا لكى نشترى أصواتا ولا لنضغط على أحد”، موضحا أن تهديدات المهندس عاصم عبد الماجد لا علاقة لها بالدين الإسلامى ولا تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.

كان عبد الماجد قال، فى تصريحات سابقة: “نحن لا نقبل مغازلة الليبراليين بتوزيع بطاطين الخير فى صعيد مصر، ولن نقبل أن نبيع المبادئ فى مقابل المصالح والإغراءات أو غير ذلك، فحملة المليون بطانية تدعمها دولة الإمارات بـ2 مليون دولار، وبقول للإمارات إحنا مش محتاجين بطاطين، والصعيد أكرم من أن يقبل الرشوة”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى