أخبار الشرقيةسلايدمجلس النواب

النائب خالد العراقي: رئيس الوزراء أعلن لنواب الشرقية عن خطة الأمل التي ستحدث تغيير جذري للمواطنين

خالد العراقي

كتب | محمد علي

صرح النائب «خالد العراقي» في تصريحات خاصة لـ «لشرقية توداي» أنه لاقى من رئيس الوزراء إهتماماً كبيراً لحل مشاكل الشرقية ، حيث أن المهندس «شريف إسماعيل» رحب بالنواب ، ثم عرض خطة الموزانة و تتمثل هذه الخطة في أربعة نقاط كلها لصالح المواطن الشرقاوي و محدودي الدخل.

وأوضح «العراقي» ، بأن نواب الشرقية إجتمعوا برئيس الوزراء من الساعة العاشرة وحتى الواحدة ظهراً ، وخلال الإجتماع أعلن رئيس الوزراء عن خطة محددة لمدة سنتان ، وعندما سأله النواب لماذا هذه المدة القصيرة ، فكان رد رئيس الوزراء ، حتى يشعر الموطن بالتغيير السريع ، حيث أن المواطن الآن لا يستطيع تحمل خطط لخمس سنوات وعشر سنوات ، وكانت من المفاجأة للنواب أنه اطلق اسم «خطة الآمل» على هذه الخطة ، حيث أنه هدف الخطة الاساسي هو إرضاء المواطن الكادح كى يشعر بالإنتماء ويصبح راضياً عن أداء الدولة عبر حل مشاكله اليومية .

وأضاف النائب ، أنه قام بمناقشة رئيس الوزراء فى ستة نقاط رئيسية تمثلت فى المطالبة بضرورة الإهتمام بعلاج فيرس سى ، حيث أن الشرقية تعد من أعلى المحافظات نسبة من حيث الإصابة بالمرض .

كما ناقش أزمة التموين  ، حيث أنه لابد أن تعالج هذه المنظومة وأن يصل الدعم إلى المواطن الذي يحتاجه ، ورفعه عن من لا يستحقه ، وأكد رئيس الوزراء بأن المنظومة تحتاج لتعديل بالفعل .

وطالب النائب خالد العراقى ئريس الوزراء بالنظر فى تقديم عدة خدمات حيوية لبعض مناطق الزقازيق كخدمة توصيل الغاز لبعض الأحياء ، والصرف الصحى .

وأضاف أيضاً أنه عرض على رئيس الوزراء ، أن تكون هناك وزارة خاصة بالطب البيطري ، لكي تهتم بالآطباء البيطرين ، لآن من المهم جداً فصلها عن وزارة الزراعة ، كى تتفرغ الوزارة لخدمة المواطنين بصورة أكبر ، كما تقدم أيضاً بطلب لإنشاء إدارة طب شرعى ومعمل كيميائى مستقل يتبع لوزارة العدل .

وأوضح «العراقي» ، أنه تم طرح العديد من المشاكل الخاصة والعامة ، فكان ضمن المشاكل العامة تحديد مساحات الأراضي المزروعة بالأرز ، ومشاكل المعاشات و الأجور ، و وعدهم رئيس الوزراء بحل هذه المشاكل ، وبعد ذلك تم عرض المشكلات الخاصة بدائرة كل نائب ، وأخذ كل نائب ، وعد من رئيس الوزراء بدراسة كل المشكلات وحلها.

وإختتم النائب البرلماني تصريحاته قائلاََ «أنا أبشر الموطنين بالشرقية من الآن ، وصاعداً ، أنه سيشعر المواطن بتغير جذري بالتزامن مع تفعيل خطة الأمل الهادفة لتحسين مستوى معيشته  ».

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى