أخبار العالم

«الوطنية للانتخابات» ترد على مدّ فترة الكشوفات الطبية لمرشحي الرئاسة

موعد الانتخابات الرئاسية 2018

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن أي مرشح رئاسي يستطيع أن يتقدم للكشف الطبي دون شرط أن يكون اسمه ضمن قوائم “التابلت” بالشهر العقاري.

وأضاف “الشريف”، في تصريحات صحفية، أن الهيئة لم تمد فترة تلقي الكشوف الطبية للمرشحين، فضلاً عن كونها غير مُختصة بمن يدرك الكشف الطبي من عدمه، مشيرًا إلى أن هذا الشأن من اختصاص المجالس الطبية، وهي صاحبة الحق في تنظيم المواعيد، مؤكدًا التزام الهيئة بالجدول الزمني المعلن عنه بقوله “لا نية لإجراء أي تعديل عليه”.

يشار إلى أنه وفقًا لما أعلنته المجالس الطبية، في وقت سابق، فإن آخر موعد لتلقى كشوفات المرشحين، سيكون غدًا الجمعة الموافق 26 يناير.

وتقدم محمد أبوشقة، المتحدث باسم حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول من أمس الأربعاء، بأوراق ترشح الرئيس لفترة ثانية، حيث يظل المرشح الرئاسي الوحيد.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح)، في تحرير توكيلات من قبل المواطنين، لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

في سياق متصل، قالت مصادر داخل حزب الوفد، إن الهيئة العليا للحزب استقرت على الدفع بالسيد البدوي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى