أخبار الشرقية

الوكالة الألمانية: وصول طائرة عسكرية أمريكية للقاهرة لنقل المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل

58

صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأربعاء أن طائرة عسكرية أمريكية خاصة وصلت إلى القاهرة قادمة من قبرص لنقل الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي الخاصة بمنظمات المجتمع المدني.

وقالت المصادر إن الطائرة طراز دي سي 3، ونقل عن أحد أفراد طاقمها الأربعة لدى دخولهم الصالة المخصصة للطائرات الخاصة بأنهم سيصحبون الأمريكيين المتهمين لقبرص ومنها للولايات المتحدة وأن أحدا من السفارة الأمريكية لم يصل إلى المطار ليؤكد أو ينفي النبأ.

وأضافت أنه تم إخبار الطاقم وشركة جيت أفيشن التي تقدم خدمات للطائرة في أرض المهبط بأنه لا يوجد تصريح من المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شئون البلاد، أو من سلطة الطيران المدني بالسماح للطائرة وركابها باستخدام الصالة، فتوجه الطاقم إلي الطائرة لانتظار أي تعليمات قد تصلهم من السفارة الأمريكية، أو المسئولين الأمريكيين.

وتوقعت المصادر أن تقلع الطائرة بدون الركاب في حال عدم الحصول علي الموافقات اللازمة أو أن تشهد الساعات القادمة تطورات جديدة تأتي بالموافقات اللازمة وسفر الأمريكيين علي الطائرة، لنزع فتيل التوتر في أسوأ أزمة بين مصر والولايات المتحدة منذ السفينة أكيلي لاوروا في ثمانينيات القرن الماضي.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى