أخبار الرياضة

اليوم.. الأهلى يوجهة الجيش الرواندي فى دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا

الاهلى

يلتقي فريقا الأهلي والجيش الرواندي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، على ملعب العاصمة الرواندية “كيجالي”، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

ضربة البداية

ويسعى الأهلي، لتحقيق بداية جيدة في مستهل مشواره الإفريقي على أمل الوصول لمنصة التتويج للمرة التاسعة في تاريخه، وتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2013، حيث استطاع وفاق سطيف خطف اللقب في 2014، بعد خروج المبكر للمارد الأحمر على يد أهلى بنغازى الليبى قبل أن يتوج بالكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه.

ويسعى خوان كارلوس جاريدو، لتحقيق الفوز على أرض الخصم، لتسهيل المهمة قبل مباراة الإياب التي ستقام بالقاهرة 4 أبريل المقبل، من أجل التأهل لدور الـ16، أملا في تعويض جماهير الأهلي عن لقب السوبر الإفريقي الذي خسره أمام وفاق سطيف بركلات الترجيح.

حلم التاسعة

الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة القارية برصيد 8 مرات، ويبدأ المارد الأحمر مشواره نحو حلم اللقب التاسع ليعزز سيادته على مستوى البطولة، وتحقيق اللقب القاري رقم 21 لتأكيد الزعامة على مستوى العالم.

وحقق الأهلي لقب دوري الأبطال في سنوات 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

صعوبات

يدخل الأهلي لقاء صعب نسبيا، بسبب الصعوبات التي يواجهها الفريق، أولها توقف الدوري العام، وثانيها صعوبة إقامة مباريات ودية بسبب الحالة الأمنية، فضلا عن عدم توفر شرائط كافية لدراسة إسلوب الخصم.

وقام جاريدو في الفترة الأخيرة بتدريب الفريق على الركلات الثابتة والعرضيات ليكونا سلاحا الفريق، بسبب “الطريقة العشوائية” التي يرى الإسباني أن الجيش الرواندي يلعب بها.

قائمة الأهلي

اختار الإسباني جاريدو قائمة ضمت 20 لاعبا جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي – أحمد عادل عبد المنعم – مسعد عوض.

الدفاع: سعد سمير – محمد نجيب – حسين السيد – شريف حازم – باسم علي – صبري رحيل – محمد هاني.

الوسط: حسام غالي – حسام عاشور – وليد سليمان – عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – رمضان صبحي – محمود حسن تريزيجيه.

الهجوم: عماد متعب – بيتر أيبيموبوي – صلاح الدين سعيد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى