أخبار الشرقية

انفجار ماسورة الصرف الصحي أمام السجل المدني بأبوحماد

 

 

 

 

كتب | أحمد الدويري

انفجرت ماسورة مياه الصرف الصحي أمام مبنى السجل المدني، بمدينة أبوحماد، حيث تغرق الشوارع المحيطة بالمبنى بالمياه.

مما يؤدي هذا إلى إعاقة الحركة المرورية هناك، علاوة على انتشار القمامة والروائح الكريهة ، مما يسبب أضرار صحية وبيئية ضخمة.

فيناشد الأهالي محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» بإعطاء تعليما لرئيس المدينة «وجيه صدقي» بضرورة التدخل الفوري وإصلاح الإنفجار ورفع هذه المياه المتراكمة، لسهول دخول المواطنين إلى مبنىا لسجل لقضاء مصالحهم.

فيما سادت حالة من الذعر الشديد تسود أهالي قرية عمريط بأبوحماد، بسبب وجود ترعة أمام منزلهم تعرض حياتهم وحياة أطفالهم للخطر، علاوة على انتشار القمامة والروائح الكريهة فيها، مما يسبب الكثير من المشاكل الصحية والبيئية الضخمة.

يقوم الأستاذ «جمال عبد الحميد» أن طفله سقط في هذه الترعة المتواجدة أمام منزله وكاد أن يتعرض للموت غرقاً لولا أحد الجيران الذي قام بنتشاله.

وتابع: الترعة تهدد حياة الأطفال والكبار إما غرقاً في مياه الترعة أو الإصابة بالأمراض بسبب انتشار القمامة بالترعة، وأصبحت مآوى لتجمع الحشرات الضارة التي تصيبهم بالأمراض ونقل العدوى والحيوانات الضالة من الكلاب والقطط والثعابين والفئران، التفاصيل من هنا

 

3
2

 

للمزيد:

القمامة تغزو مساكن طابا بأبوحماد .. والمسئولين لا تتحرك

محافظ الشرقية يستجيب لما نشرناه ويعطي تعليمات بتغطية حفرة بأبوحماد

«القمامة» عنوان مدخل قرية «النواب» بأبوحماد

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى