أخبار العالم

انقطاع مفاجئ للكهرباء في الصعيد.. وتفسيرات مختلفة في كل محافظة

imagesانقطع التيار الكهربائي عن محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، ما أثار موجة الرعب في نفوس الأهالي، بعد علمهم بانقطاع التيار في جميع محافظات وجه قبلي، واتهم بعضهم أعضاء مجموعة “بلاك بلوك” بقطعه لترهيبهم والضغط على الحكومة، بينما رجَّح مسؤول بشركة الكهرباء خروج محطة توليد عن الخدمة.

ورجح مسؤول بشركة توزيع كهرباء شمال الصعيد خروج محطة توليد من الخدمة، مؤكدا أن السبب الحقيقي للانقطاع لم يُعرف بعد، وفي حال خروج محطة توليد من الخدمة تتوقف جميع محطات التوزيع عن العمل بشكل تلقائي لتخفيف الأحمال، وبعد دخول المحطة مرة أخرى للعمل يعود التيار تباعا لمحطات التوزيع.

وفي أسيوط، انقطع التيار الكهربائي عن المحافظة بالكامل، ما أثار الرعب في قلوب الأهالي، خاصة أنه تزامن مع إطلاق نار كثيف دون معرفة السبب. وأكد مصدر مسؤول بكهرباء أسيوط أن محطات الكهرباء في الصعيد حدث بها “بلاك آوت” وخرجت من الخدمة، والسبب أن محطات الوجه البحري حدث لها نفس السبب منذ فترة، ما أدى إلى زيادة الجهد على محطات الوجه القبلي، وجاري إصلاح كل محطة على حدة.

وفي قنا، حل ظلام دامس لمدة نصف ساعة نتيجة انقطاع التيار المفاجئ عن المحافظة، ورفعت محطات الكهرباء درجة الطوارئ القصوى لكشف أسباب العطل المفاجئ لشبكة 500 ك، المغذية لمحافظات الصعيد.

وعاشت محافظة سوهاج في ظلام دامس لأكثر من ساعة، بعد أن انقطع التيار بصورة مفاجئة. وأكد المهندس أبوالعزايم، رئيس قطاع كهرباء سوهاج، أن الانقطاع المفاجئ يرجع إلى عطل بمحطة محولات 500 نجع حمادي.

وفي الأقصر، شهدت المحافظة انقطاع التيار لمدة نحو نصف ساعة. وأكد مصدر بمحطة كهرباء الأقصر عودة التيار الكهربائي للمدينة بعد انقطاع دام 20 دقيقة، مؤكدا أن انقطاع التيار يرجع لعطل مفاجئ في شبكة نجع حمادي، ولافتا إلى أنه تم إصلاحه على الفور.

وانقطع التيار الكهربائي عن مراكز أسوان ودراو وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو بأسوان نحو نصف ساعة متقطعة، وسط حالة من استياء الأهالي الشديد. وقال المهندس ياسين شحات، رئيس قطاع كهرباء أسوان، إن الانقطاع جاء نتيجة تخفيف الأحمال لحدوث انخفاض مفاجئ في الجهد.

المصدر : الوطن

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى