أخبار الشرقيةسلايد

الأمطار تتسبب في انهيار جزئي لمنزلين بالشرقية

انهيار عقار - صورة أرشيفية
انهيار عقار – صورة أرشيفية

كتبت | دنيا عبد العزيز

قامت لجنة إنقاذ الشرقية، بإخلاء منزلين من الطوب اللبن نتيجة تعرضه لانهيار جزئي بقرية كفر أيوب، لتأثرهما بمياه الأمطار، و نقل سكان المنزلين إلى مناطق الإيواء المحددة من قبل الوحدة المحلية بكفر أيوب.

جاء ذلك ضمن عدد من بلاغات، عبر خط الأزمات والكوارث، حول بعض المنازل الأيلة للسقوط نتيجة تأثرها بمياه الأمطار بمركز بلبيس، ليرتفع عدد المنازل المنهارة بالمحافظة إلى 42 منزل حتى الآن .

وقال رئيس المدينة، أنه تم الانتهاء من إصلاح محول كفر أيوب الذي انفجر صباح اليوم للمرة الثانية خلال 24 ساعة، وعودة التيار .

وكشفت المحافظة عن الخسائر نتيجة الطقس، وهى وفاة 3 مواطنين بالصعق الكهربائي، وانهيارات جزئية لعدد 39 منزلا بالأسقف والجدران موزعين كالآتى «2 بمركز الزقازيق، و18بمركز أبو حماد، و2 أبو كبير و3 في مركز الحسينية و7 في مركز بلبيس و 6 في الجُديدة مركز منيا القمح و منزل واحد في أولاد صقر» .

وصلت كمية مياه الأمطار المتساقطة تجاوزت الطاقة الإستيعابية لشبكات الصرف الصحي حيث قدرت مياه الأمطار المتساقطة بما يقرب من 5  مليون متر مكعب خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأردف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي قائلا «أن الشركة حتى الآن تمكنت من سحب مايقرب من 1.5 مليون متر مكعب في حين أن الطاقة اليومية العادية لا تزيد عن 450  ألف متر مكعب يوميا.

وأشار إلى أنه تم سحب تلك الكميات من خلال 180 رافع صرف صحي تعمل على مدار اليوم لأقصى طاقة إستيعابية لخطوط الطرد التي يصل طولها إلى أكثر من 9 آلاف كم» .

زر الذهاب إلى الأعلى