ثقافة و فنسلايد

فرقة “حره” تقدم العرض الأول لمسرحية “مركب بلا صياد” علي مسرح ثقافة الزقازيق

219

متابعة| أسامه زردق

كتبت | صفاء حسن

عرضت مساء أمس “الاثنين” مسرحيه مركب بلا صياد علي مسرح قصر ثقافه الزقازيق لفرقة “حرة” التي تضم ممثلين سباب من ابناء مركزى ابو كبير وكفر صقر.

وتعبر المسرحيه علي طيبعه الانسان المغرور الذي يحب ان يمتلك كل شئ ويريد ان يفعل اي شئ حتي ولو فقد احد ممتلكاته , وقدم العرض هذه الشخصيه تحت اسم “ريكاردو خوردن” وقد خسر كل شئ في حياته من مال واعمال وكل من حوله قاموا بخيانته , ثم ياتيه الشيطان ويقول له لم يتبقي لك اي شئ من حولك فان فعلت هذا سوف تسترد كل ممتلكاتك وهو ان تقتل “كرستيا اندرسن” وهي شخصيه احد معارفه ولكن قتل بدون دم , فيقتلها ويسترد كل امواله وممتلاكاته.

وفي الختام يتنافس هو والشيطان علي العهد ومن قتل فايقتل نفسه من اجل التخلص من الشيطان الذي بداخله, واقتبست هذه المسرحيه من روايه اسبانيه مترجمه للعربيه ونفذت قبل ذلك في فيلم جعفر المصري وقامو بادواره نور الشريف وحسين فهمي.

وقام باخراج هذا العرض المخرج المسرحى  أحمد سوكارنو الاباصيرى ,ومن تأيف ألريكاردو كاسنوك, وشارك في التمثيل: محمد منصور بدور الشيطان ,محمد على بدور ريكاردو ,شيماء منصور بدور ستبلا ,شيماء محمود بدور الجده, هناء عادل بدور فريده اخت ستيلا ,أحمد عبد المقصود بدور ماركو, أحمد عطاالله بدور خوان سكيرتير ريكاردو.

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى